رئيس «سكك حديد مصر»: إجراءات جديدة لمنظومة التذاكر وبوابات إلكترونية لمنع التسرب - بوابة الشروق
الخميس 27 فبراير 2020 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


رئيس «سكك حديد مصر»: إجراءات جديدة لمنظومة التذاكر وبوابات إلكترونية لمنع التسرب

رئيس هيئة السكك الحديدية أشرف رسلان
رئيس هيئة السكك الحديدية أشرف رسلان
أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 29 يناير 2020 - 3:24 م | آخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2020 - 3:24 م

كشف رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس أشرف رسلان أن الهيئة لديها إجراءات جديدة لضبط منظومة التذاكر ومنع التسرب والقضاء على السوق السوداء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب مصطفى سالم وكيل اللجنة، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسنة المالية 2018 - 2019.

وأوضح رسلان أن الإجراءات الجديدة تشمل تحديث منظومة حجز التذاكر لتكون ببطاقات الرقم القومي، وذلك بهدف مواجهة السوق السوداء، وحوكمة الإجراءات الخاصة بالركاب، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت أيضا في إيجاد آليات تكنولوجية لمواجهة ظاهرة السوق السوداء، منها تخصيص منفذ بيع على شبكة الإنترنت لتذاكر القطارات المُكيفة، وإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية لحجز التذاكر.

وأضاف أن الإجراءات الجديدة التي تعتزم الهيئة تطبيقها تتضمن أيضا وضع بوابات إلكترونية في محطات (القاهرة والجيزة والإسكندرية) لحجز المتسربين بدءا من العام المالي المقبل، وذلك بالتعاون مع شركة إسبانية.

ونوه رسلان بأن رفع غرامات التهرب من التعريفة كان له مردود إيجابي فيما يتعلق بالتزام جميع الركاب بالذهاب إلى شباك التذاكر، بعد إطلاق هذه المنظومة في أبريل من العام الماضي مع الحرص في الوقت نفسه على عدم المساس بأسعار تذاكر القطارات، وفق التوجيهات العليا في هذا الشأن.. كما نوه بأن الهيئة تعاقدت على توريد 1300 عربة جديدة منها 500 عربة درجة ثالثة مكيفة لخدمة الوجه القبلي فقط، نظرا لارتفاع درجات الحرارة بتلك المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك