سى آى كابيتال: طرح 4 شركات بالبورصة خلال العام الجارى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سى آى كابيتال: طرح 4 شركات بالبورصة خلال العام الجارى

محمد المهم:
نشر في: الأربعاء 29 يناير 2020 - 8:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يناير 2020 - 8:17 م
أعلن حازم بدران، الرئيس التنفيذى المشارك فى سى.آى كابيتال القابضة للاستثمارات، أنه سيتم طرح ٤ شركات بالبورصة خلال العام الحالى، تتضمن شركتى قطاع خاص إحداهما بالقطاع الغذائى بقيمة تزيد عن مليار جنيه، وشركة تعليم، إضافة إلى شركتى أبو قير وإنبى الحكوميتين الجاهزتين للطرح.
وأضاف بدران، خلال النسخة الرابعة من مؤتمر «سى آى كابيتال السنوى للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، أمس الأربعاء، أن شركة تعليم قد يتم طرحها خلال الربع الأخير من العام الجارى، أو الربع الأول من ٢٠٢١.
يذكر أن تحالف شركتى سى آى كابيتال، ورنيسانس كابيتال، فاز بإدارة طرح حصة إضافية فى البورصة المصرية من شركة أبو قير للأسمدة، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، كما يتولى تحالف «سى آى كابيتال» مع بنك الإمارات دبى الوطنى، إدارة طرح شركة إنبى للبترول فى البورصة.
وتوقع بدران، أن تشهد البورصة نشاطا مع الانتهاء من طرح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة، نظرا لحجم الشركتين وفرص دخول مستثمرين وصناديق استثمار، مضيفا أن حجم الأصول المدارة لدى شركته بلغ ٩.٢ مليار جنيه فى ٢٠١٩، مقابل ٧.٥ مليار جنيه خلال ٢٠١٨، مشيرا إلى أن محفظة التمويل بلغت نحو ١٠ مليارات جنيه، مقابل ٨ مليارات فى ٢٠١٨.
وعن الأنشطة المالية غير المصرفية، قال بدران: إنه تم البدء فى نشاط التمويل العقارى فى شهر أكتوبر؛ حيث بلغت المحفظة ٨٠ مليون جنيه، علاوة على التمويل الاستهلاكى والذى من المقرر بدؤه خلال الأسابيع القادمة.
من جانبه قال كريم خضر، العضو المنتدب ورئيس قطاع التداول فى الأوراق المالية لمجموعة سى آى كابيتال: إن إجمالى أصول الشركات المشاركة فى النسخة الرابعة من المؤتمر السنوى للشركة تقدر بنحو 10 تريليونات دولار، مشيرا إلى أن هناك نحو 70 شركة مدرجة من أسواق الكويت والإمارات والسعودية.
وأضاف خضر أن هناك مشاركة أيضا من قبل الصناديق والمؤسسات العالمية بنحو 80 مستثمرا من أسواق أمريكا وأوروبا وإفريقيا بجانب السوق الإماراتية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك