طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة الانجليزية دون شكاوى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة الانجليزية دون شكاوى

نيفين أشرف
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 2:00 م | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 2:00 م
الطلاب: الأسئلة جيدة وفي مستوى الطالب المتوسط
مديريات التعليم تعقم اللجان وتشديد علة ارتداء الكمامات ومنع الموبايل
فرحة بين طلاب الشهادة الإعداداية في أول أيام الامتحانات


أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية ورقيا بلجان بالمدارس، ولم تصدر أية شكاوى من الطلاب في مختلف الإدارات التعليمية من مستوى الامتحان، مؤكدين أن الأسئلة جيدة ويستطيع الطالب متوسط المستوى الإجابة عليها.

وعقد الامتحان بنظام الكتاب المفتوح مع منع دخول الكتاب الورقي، وسمحت المدارس للطلاب باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الامتحانات تعقد علي مستوى المدرسة، وأن الموجه الأول بكل مدرسة يتولى وضع أسئلة الامتحانات طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى تناسب التقييم الجديد بحيث تخدم الأسئلة وتقييم مستوى الفهم ونواتج التعلم الحقيقية.

وأكدت الوزارة أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة، وأضافت أن مدير المدرسة هو المسئول عن سرية الامتحان حتي يصل ليد الطلاب.

وانطلقت اليوم، امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، والتي تعقد على مستوى المديرية التعليمية، وعقمت جميع المديريات اللجان استعدادا للامتحانات.

وأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعقيم المدارس وكسح المياه من الأسطح والأفنية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات مواجهة آثار الأمطار والتغيرات الجوية.

وطالب وكيل المديرية محمد عطية، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة، وبخاصة أثناء سقوط الأمطار؛ حرصا على حياتهم، مشددا على عدم اصطحاب الموبايل في اللجان والمراجعة الدقيقة.

وأشار إلى انعقاد لجنة الأزمات والكوارث في كل مدرسة لمتابعة تنفيذ التعليمات، وإخطار الإدارة التعليمية بأية ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المديرية وبخاصة في حالة حدوث طارئ.

وأشار إلى التنسيق مع الأحياء والجهات المعنية لتوفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم بيسر وسهولة والمتابعة مع الشئون الصحية وتوفير زائرة صحية أو طبيب بكل لجنة لمتابعة أية حالات مرضية أو حدوث طارئ ومراجعة كل المدارس المقرر إقامة الامتحانات بها وربط غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات المحافظة والإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان المختلفة وتذليل أية شكاوى.

وتفقد مدير المديرية، اللجان قبل دخول الطلبة واطمأن على جودة الإضاءة ومناسبة المقاعد للطلبة وتوفير المناخ المناسب واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما تابع المطبعة السرية في الساعات الأولى من الفجر، كما لم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى خاصة بالامتحانات.

وقال الطلاب إن امتحان اللغة العربية جاء سهلا والأسئلة مباشرة، ووقت الامتحان مناسبا لحل جميع الأسئلة وتخصيص وقت للمراجعة.

وقال أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه سيتم تعقيم اللجان يوميا حتى انتهاء الامتحانات الخميس 3 فبراير، وقال الطلاب إن الامتحان جاء مباشر فيما اشتكى البعض من بعض الصعوبة في سؤال التعبير والذي تحدث عن ذوي الهمم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك