«الوفد» يعلن إعداد تشريع لمواجهة التعصب الرياضي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوفد» يعلن إعداد تشريع لمواجهة التعصب الرياضي

محمد فتحي
نشر في: السبت 29 فبراير 2020 - 2:08 م | آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 2:08 م

أعلنت لجنة الرياضة بحزب الوفد برئاسة عباس حزين، أنها بصدد التقدم بتعديلات على مواد قانون الرياضة لتقديمها للجنة التشريعية برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، خاصة المتعلق بالشغب الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي وتكون مكملة للمواد ٨٦،٨٧،٨٨،٨٩،٩٠،٩١،٩٢،٩٣ الخاصه بالعقوبات في حالة الشغب داخل الملاعب؛ وذلك تعليقا على الحالة العامة لظاهرة التعصب الجماهيري التي انتشرت مؤخراً على الساحة الرياضية.

وطالبت اللجنة، فى بيان لها اليوم، جميع العاملين في المجال الرياضي بضرورة نبذ العنف والتعصب الرياضي خاصة بعد تنامي الظاهرة، داعية وسائل الإعلام لتبني أخلاقيات المهنة، حفاظا على الوطن.

ودعت مجالس إدارات الأندية الرياضية للتخلي عن التعصب والالتزام بالروح الرياضية والتنافس الشريف، موجهة الدعوة إلى وزارة الشباب والرياضة بضرورة تبني الاتحادات الرياضية والأندية السلوك الأخلاقي لتنظيم العلاقة فيما بين الأندية وبعضها البعض.

وطالبت الجماهير بالإقبال على حضور مباريات البطولة الإفريقية والالتزام بالتشجيع المثالي ونبذ العنف والتعصب، مشيرة إلى ضرورة وضع المتخصصين لروشتة عاجلة لمعالجة آثار التعصب والعنف وإحياء الثقافة الرياضية وتقبل الهزيمة.

وحذرت اللجنة من محاولات خارجية لنشر التعصب والعنف بين الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعت الجماهير إلى اليقظة من هذه المحاولات الخبيثة، مناشدة الجميع ألا يسمح بتدخلات خارجية للتفرقة بينهم والتمسك بوحدة الشعب المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك