مشاركة مميزة للغندور في كأس العرب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاركة مميزة للغندور في كأس العرب

حسام زايد
نشر في: السبت 29 فبراير 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 2:18 م

حصل أحمد الغندور، الحكم الدولي المصري الشاب، على إشادة كل المتابعين لبطولة كأس العرب لكرة القدم، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، ويشارك فيها المنتخب الوطني للشباب بقيادة ربيع ياسين.

الغندور البالغ من العمر 34 عاما، يقدم مستوى متميز في البطولة، حيث أدار أربع مباريات، كانت الأولى بين تونس والعراق في دور المجموعات، وانتهت بفوز المنتخب التونسي بهدف نظيف، وشارك مع الغندور في إدارة المباراة زميله المصري سمير جمال الحكم المساعد.

وأدار الغندور مباراة مهمة بين الكويت والعراق في دور المجموعات، وانتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وبرفقته أيضا المساعد المصري سمير جمال، ثم مباراة موريتانيا والعراق وانتهت بفوز المنتخب العراقي بهدفين نظيفين.

ودخل أحمد الغندور تحديا كبيرا، عندما أسندت له لجنة حكام البطولة إدارة مباراة ديربي شمال إفريقيا بين تونس والجزائر في الدور ربع النهائي، وحصل الغندور على إشادة كبيرة في تلك المباراة، حيث أدارها بكل هدوء وكانت قراراته موفقة تماما، وانتهى اللقاء بفوز نسور قرطاج بهدفين دون رد.

أحمد الغندور الحاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، بدأ مشواره مع التحكيم في سن مبكر منذ 16 عام، وتحديدا عام 2004، بدأت مسيرته مع مباريات الدوري الممتاز منذ عام 2007، وصل عدد المباريات التي أدارها في الدوري الممتاز حتى الآن 86 مباراة، وأدار في دوري القسم الثاني 178 مباراة، وفي كأس مصر شارك في 34 مباراة منها ثلاث مباريات في نصف النهائي.

شارك في دورة تدريبية للاتحاد الدولي والاتحاد الافريقي ببتسوانا في اكتوبر ٢٠١٦ بمشاركه ٣٣ حكم علي مستوي القارة، وحصل خلاله علي أفضل حكم واعد في إفريقيا من بين الحكام المشاركين، وشارك أيضا في دورة تدريبية تابعة للاتحاد الأوروبي في سويسرا مايو 2017، بترشيح من الاتحاد الإفريقي، ويعتبر الحكم العربي الإفريقي الوحيد الذي شارك مع الاتحاد الأوربي وأدار مباريات، بعد جمال الغندور الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام الحالي باتحاد الكرة، والذي شارك في بطولة يورو 2000، وحصل علي دبلومة التحكيم الأوربي، وذلك بعد إشادة من رئيس لجنه حكام انجلترا وعضو الاتحاد الأوربي دايفيد ايرلي، وكولينا رئيس لجنة الحكام الاتحاد الدولي والاتحاد الأوربي .

تم ترشيح أحمد الغندور للقائمة الدولية خمس مرات، قبل أن يحصل عليها عام 2018 ويصبح حكما دوليا، وكانت أول مباراة يديرها بعد حصوله على الشارة الدولية بين الجزائر وتنزانيا، وأدار حتى الآن 30 مباراة ما بين دوري الأبطال والكونفيدرالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك