البيت الأبيض: الإعلام الأمريكي يثير مخاوفا حول كورونا للإطاحة بترامب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض: الإعلام الأمريكي يثير مخاوفا حول كورونا للإطاحة بترامب


نشر في: السبت 29 فبراير 2020 - 11:16 ص | آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 11:16 ص

اتهم كبير موظفي البيت الأبيض بالإنابة، ميك مولفاني، أمس الجمعة، الإعلام الأمريكي، بإثارة الذعر حول فيروس كورونا، أملًا في الإطاحة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال مولفاني أمام تجمع للمحافظين خارج واشنطن، إن "السبب في إيلائهم الكثير من الاهتمام للفيروس اليوم، هو اعتقادهم أن هذا سيؤدي إلى إسقاط الرئيس"، معتبرا أنه "يجب على الناس تجاهل وسائل الإعلام من أجل تهدئة الأسواق"، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".

وتابع مولفاني: "لقد اتخذنا خطوات استثنائية منذ 4 أو 5 أسابيع"، في إشارة إلى أمر إدارة ترامب بإغلاق الحدود أمام المسافرين الأجانب القادمين من الصين، حيث نشأ الفيروس. وتمت تغطية هذه الخطوة على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام في ذلك الوقت.

وتسائل مولفانى: "لماذا لم نسمع عن ذلك؟ ماذا كان يحدث منذ 4 أو 5 أسابيع؟ العزل. وهذا كل ما أرادت الصحافة أن تتحدث عنه"، ومضى قائلا: "الصحافة كانت منشغلة بعزل ترامب -الذي بُرئ في النهاية- بسبب اعتقادها بأن (ذلك سيسقط الرئيس)".

وأشار كبير موظفي البيت الأبيض إلى أن هذا الاعتقاد نفسه في إزاحة ترامب، قد عزز التغطية الإعلامية للمرض.

ووفقًا لمبلغٍ مجهول في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، فإن موظفي الحكومة الذين تم نشرهم للمساعدة في سفر المواطنين الذين تم إجلاؤهم من ووهان "لم يتلقوا تدريبًا ملائمًا وليسوا مجهزين للعمل في حالات الطوارئ الصحية العامة".

ووصلت الطائرة، التي كانت مستأجرة من قبل وزارة الخارجية، إلى كاليفورنيا في 29 يناير الماضي.

وكان الفريق الذي يضم أكثر من 10 من العاملين في الوزارة، على اتصال مباشر مع حوالي 200 شخص تم إجلاؤهم، لكن سُمح لهم بالانتقال من منطقة الحجر الصحي، ولم يحصلوا على نفس معدات الحماية التي توفرها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، للعمال الذين عالجوا من تم إجلاؤهم "بزي واق كامل، قفازات وسترات واقية من العدوى".

وقدمت الشكوى من قبل عامل كبير، وفقاً لمحامي المبلغين عن المخالفات. ويسعى المحامي إلى حماية المبلغين عن المخالفات الفيدرالية، بحجة أن موكله واجه انتقام رؤسائه.

وفي شهادته، قال وزير الصحة والسلامة والبيئة أليكس عازر، إنه "لا علم له بأي انتهاك لبروتوكولات الحجر الصحي أو العزل".

ويجري تتبع الحالات في جميع أنحاء البلاد، مع وجود الآلاف من الأشخاص في الحجر الصحي الإلزامي أو الطوعي.

وطلبت وزارة الصحة في نيويورك من 700 شخص عزل أنفسهم. وقال حاكم ولاية كاليفورنيا إن 8400 شخص يخضعون للمراقبة من قبل السلطات، و33 منهم جاءت نتائج فحصهم إيجابية. ويبلغ عدد الأمريكيين المصابين بالفيروس 60 شخصا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك