تأجيل كلاسيكو إنتر ويوفي بسبب فيروس كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل كلاسيكو إنتر ويوفي بسبب فيروس كورونا

الشروق
نشر في: السبت 29 فبراير 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 1:51 م

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل بعض مباريات الجولة القادمة من بطولة الدوري، وذلك على خلفية الانتشار الواسع لفيروس كورونا.

وحسب موقع فوتبول إيطاليا فإن الاتحاد الإيطالي قد قرر تأجيل 5 مباريات من مسابقة الدوري لشهر مايو المقبل، منهم لقاء الكلاسيكو بين إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطالي.

وتقرر تأجيل مباريات كلًا من إنتر ميلان أمام يوفنتوس ، وأودينيزي أمام فيورنتينا ، وميلان أمام جنوى ، وبارما أمام سبال ، وساسولو أمام بريشيا ليوم 13 مايو المقبل.

وكان من المُقرر أن يواجه إنتر ميلان فريق يوفنتوس على ملعب أليانز يوفي غدًا الأحد ضمن منافسات الأسبوع 26 من الدوري الإيطالي، قبل أن يتقرر تأجيلها بشكل رسمي لوقتٍ لاحق.

وقبل قرار التأجيل كان قد تقرر ان تقام المباراة بدون جماهير، في إطار محاولات السلطات الإيطالية للسيطرة على هذا الفيروس المتفشي حاليا في أماكن عدة بالعالم، معلنة  أن المباراة وأربع مباريات أخرى ستقام بدون جمهور امتثالا لتعليمات الحكومة الإيطالية التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وتجاوز عدد الإصابات بالفيروس في إيطاليا 600 حالة كما وصل عدد الوفيات نتيجة هذه الإصابات إلى 17 حالة حتى مساء أمس الخميس.

وتردد أن المسؤولين في إقليم بييمونتي وكذلك في رابطة الدوري طالبوا الحكومة بالسماح بحضور الجماهير في مباراة يوفنتوس وانتر على ملعب استاد "أليانز ستاديوم" في تورينو.

وكانت إيطاليا سجلت أول إصابات بفيروس كورونا القاتل المتفشي في الصين منذ أول ديسمبر الماضي وانتشر في دول عدة، قبل أيام فقط في المناطق الشمالية وتقرر تأجيل عدد كبير من المباريات من بينها أربع مباريات في الدوري الإيطالي كانت مقررة يوم الأحد الماضي.

وكانت مباراة انتر ميلان أمام لودجوريتس البلغاري في الدوري الأوروبي أقيمت الخميس بدون جمهور وذلك في إقليم لومبارديا الذي شهد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا.

وكشفت السلطات بإقليم لومباردي عن قيود على التجمعات بالإقليم وعاصمته ميلانو ومنطقة فينيتو المجاورة علما بأن عدد الإصابات يبدو أقل في مناطق أخرى بشمال إيطاليا ويتضاءل في باقي مناطق هذا البلد.

وقال أنطونيو كونتي المدير الفني لانتر قبل مباراة الفريق الخميس أمام لودوجوريتس : "اللعب بدون جماهير ليس جيدا، في النهاية، كرة القدم تحتاج للجماهير، الأجواء هي أفضل شيء بجانب المباراة. ولكننا نتحمل الإجراءات والقواعد المتخذة لأسباب صحية. وأتمنى أن يعود كل شيء لطبيعته قريبا".

 وقدم اليوفي أداء باهتا خلال المباراة أمام ليون لتكون هذه المباراة امتدادا لحالة الترنح التي عانى منها في الأسابيع القليلة الماضية حيث كانت هذه هي الهزيمة الثالثة له في غضون شهر واحد.

وأشارت هذه الهزائم الشكوك حول قدرة ماوريتسيو ساري المدير الفني للفريق على قيادته لتقديم أفضل ما لديه علما بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو يظل هو اللاعب الوحيد الذي يبدو متماسكا وثابتا على مستواه من بين جميع لاعبي الفريق.

ويتصدر يوفنتوس حتى الآن جدول الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو فيما يحتل انتر المركز الثالث برصيد 54 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام سامبدوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك