بعد توقفها عدة أشهر.. «مصر للطيران» تستأنف رحلات العمرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد توقفها عدة أشهر.. «مصر للطيران» تستأنف رحلات العمرة

كتب ــ زياد حسن وكمال الجزيرى:
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 5:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 5:49 م
- موانئ البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لمغادرة أول فوج إلى الأراضى المقدسة.. ملاك يوسف: التنسيق مع إدارة الحجر الصحى لتوفير سيارة إسعاف مجهزة
سيرت شركة مصر للطيران، اليوم، أول أفواج المعتمرين من مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب بعد فترة توقف استمرت عدة أشهر.

وقال رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية شريف عزت إن الشركة نظمت، اليوم، 11 رحلة نقلت عليها ألفى معتمر إلى الأراضى المقدسة.

وأشار رئيس الصالة الموسمية بمطار القاهرة أشرف الحاوى، إلى انتهاء الاستعدادات لبدء موسم العمرة بمراجعة أجهزة «الإكس راى» وأجهزة الكشف عن المفرقعات وإجراءات التأمين، ومراجعة اللافتات الإرشادية لتسهيل الإجراءات على الركاب.

وكانت تأشيرات العمرة توقفت لأكثر من 3 أشهر لتأخر صدور الضوابط المنظمة لرحلات العمرة وظهور مشاكل توثيق العقود بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر ملاك يوسف رفع درجة الاستعداد القصوى بموانئ الهيئة استعدادا لبدء موسم عمرة رجب، حيث يشهد ميناء نويبع اليوم مغادرة العبارة آيلة وعلى متنها 249 معتمرا و5 أتوبيسات، كما تنطلق أولى رحلات العمرة من ميناء سفاجا بعد غد.

وشدد يوسف على إلزام شركات العبارات العاملة بالموانئ بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج بمدينة سفاجا وبميناء نويبع، والتأكيد على التزام العبارات بالأعداد المسموح بها وإجراءات السلامة البحرية، مضيفا: «تم التنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية وسيارة إسعاف مجهزة بجوار العبارات أثناء صعود الركاب».

ولفت إلى تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب ومتابعتهم وعدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا لحظة دخول العبارات للموانئ، مشيرا إلى أنه إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر وتواجدهم على مدى 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الأرصفة.

وطالب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة، مديرى الموانئ بضرورة التنسيق لسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب وزيادة عدد العاملين بالجوازات واصطحاب ضابط جوازات على العبارة لسرعة إنهاء إجراءات العودة على العبارة قبل الوصول إلى الميناء.

وأكد أبو سنة على الوكلاء الملاحيين والسياحيين على ضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبارات وعدم وصولهم إلى الميناء إلا قبل السفر بـ4 ساعات فقط، لمنع التكدس أمام الميناء وكذا إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر ورحلة العبارة، مع تواجد ممثلين عنهم مع إدارة الميناء لسرعة حل أى مشكلة فى حينها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك