اتحاد الغرف السياحية يبحث عبر «فيديو كونفراس» آليات تنفيذ مبادرة المركزي لمساندة القطاع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الغرف السياحية يبحث عبر «فيديو كونفراس» آليات تنفيذ مبادرة المركزي لمساندة القطاع

أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
طاهر القطان
نشر في: الأحد 29 مارس 2020 - 4:13 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 4:13 م

الاتفاق على إنشاء قناة على "اليوتيوب" لبث مناهج التدريب السياحى

عقد مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف اجتماعه اليومي من خلال الفيديو كونفرانس في اطار متابعة الأزمة الحالية لانتشار فيروس كورونا و الآثار المترتبة عليها.

وناقش الأعضاء آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع السياحي والعاملين به، كما تطرقت المناقشات إلى الإجراءات الوقائية التي اتخذها الاتحاد و تضمنت انشاء قناة على "اليوتيوب" تبث مناهج التدريب على 6 مواد مقررة ضمن التدريب الذي يقدمه الاتحاد من خلال تنفيذه للمشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي ووزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية في إطار برنامج إصلاح التعليم والتدريب الفني.

ومن المقرر أن تكون هذه القناة نواة لمشروع تدريب تفاعلي أكبر و أشمل مستقبلا يساهم في مشروع التدريب عن بعد الذي يأمل الإتحاد في تنفيذه قريبا.

كما تقرر خلال الإجتماع تعليق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة لمدة أسبوعين عملا بتوجيهات الدولة و الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس كوفيد-١٩ واستمرار عمل موظفي الاتحاد والغرف من خلال التقنيات الرقمية و وسائل التواصل المتعددة المتاحة.

يذكر أن الإتحاد قد تقدم الأسبوع الماضي بدراسة كاملة وحزمة طلبات القطاع كما وردت من الغرف المعنية الممثلة للأنشطة السياحية المختلفة و قد تم عرض هذه الطلبات و مناقشتها في اللقاء الذي عقده دولة رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار و رئيس الاتحاد و رؤساء الغرف السياحية.

وقال أحمد الوصيف خلال اجتماع المجلس إن الحكومة قد أبدت دعمها ومساندتها التامة للقطاع السياحي مع اعطاء الأولوية في الاجراءات المنتظر اتخاذها قريبا بشكل اساسي للعاملين و الحفاظ عليهم وانه من المؤكد ان سرعة البت في طلبات القطاع ستؤدي إلى حالة من الطمأنينة للعاملين به".

وتطرق الأعضاء خلال اجتماعات المجلس والمنعقد بشكل يومي منذ بداية الأزمة الشهر الماضي إلى الآثار المترتبة على القطاع السياحي الذي يعد من أكثر القطاعات تضررا و لاسيما في ظل الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتخذة سواء داخليا كمنع السياحة الداخلية و اغلاق المطاعم و غيرها أو خارجيا كتعليق حركة الطيران من كافة الأسواق المصدرة للسياحة.

وأكد الأعضاء أنه على رغم من ثقل آثار هذه الإجراءات على القطاع إلا أن الالتزام بها حرفيا يعد مطلبا أساسيا لضمان صحة المواطنين معربين عن أملهم في زوال هذه الأزمة وسرعة تعافي هذا القطاع الحيوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك