اتحاد الغرف السياحية يعقد اجتماعا بالفيديو كونفرانس لمناقشة مبادرة «المركزي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الغرف السياحية يعقد اجتماعا بالفيديو كونفرانس لمناقشة مبادرة «المركزي»

أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
طاهر القطان
نشر في: الأحد 29 مارس 2020 - 2:03 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 2:21 م

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، اجتماعه اليومي من خلال الفيديو كونفرانس؛ حيث ناقش الأعضاء آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع السياحي والعاملين به.

كما تطرقت المناقشات إلى الإجراءات الوقائية التي اتخذها الاتحاد، وتضمنت إنشاء قناة على "يوتيوب" تبث مناهج التدريب على 6 مواد مقررة ضمن التدريب الذي يقدمه الاتحاد من خلال تنفيذه للمشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي ووزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية في إطار برنامج إصلاح التعليم والتدريب الفني.

ومن المقرر أن تكون هذه القناة نواة لمشروع تدريب تفاعلي أكبر وأشمل مستقبلا يساهم في مشروع التدريب عن بعد، الذي يأمل الاتحاد في تنفيذه قريبا.

كما تقرر خلال الاجتماع، تعليق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة لمدة أسبوعين، عملا بتوجيهات الدولة والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس (كوفيد-19)، وكذا استمرار عمل موظفي الاتحاد والغرف من خلال التقنيات الرقمية ووسائل التواصل المتعددة المتاحة.

جدير بالذكر أن الاتحاد قد تقدم الأسبوع الماضي بدراسة كاملة وحزمة طلبات القطاع كما وردت من الغرف المعنية الممثلة للأنشطة السياحية المختلفة، وقد تم عرض هذه الطلبات ومناقشتها في اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ورئيس الاتحاد، ورؤساء الغرف السياحية.

وقال أحمد الوصيف خلال اجتماع المجلس: "إن الحكومة قد أبدت دعمها التام للقطاع السياحي، مع إعطاء الأولوية في الإجراءات المنتظر اتخاذها قريبا بشكل أساسي للعاملين والحفاظ عليهم، وأنه من المؤكد أن سرعة البت في طلبات القطاع ستؤدي إلى حالة من الطمأنينة للعاملين به".

وقد تطرق الأعضاء خلال اجتماعات المجلس والمنعقد بشكل يومي منذ بداية الأزمة الشهر الماضي، إلى الآثار المترتبة على القطاع السياحي الذي يعد من أكثر القطاعات تضررا، ولاسيما في ظل الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة سواء داخليا كمنع السياحة الداخلية وإغلاق المطاعم وغيرها، أو خارجيا كتعليق حركة الطيران من كل الأسواق المصدرة للسياحة، مؤكدين أنه على رغم من ثقل آثار هذه الإجراءات على القطاع إلا أن الالتزام بها حرفيا يعد مطلبا أساسيا لضمان صحة المواطنين، معربين عن أملهم في زوال هذه الأزمة وسرعة تعافي هذا القطاع الحيوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك