فيديو.. وزيرة الهجرة: الدولة نجحت في إنهاء إجراءات عودة 37 مصريا من تونس - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: الدولة نجحت في إنهاء إجراءات عودة 37 مصريا من تونس

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
هدى أمين
نشر في: الأحد 29 مارس 2020 - 5:50 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 5:50 م

نعمل على جمع المصريين العالقين في الخارج في نقاط بعيدة عن تفشي كورونا لاسترجاعهم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن وزارة الهجرة وكل أجهزة الدولة مازالت جهودهم مستمرة لحل أزمة العالقين من المصريين في الخارج.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع فضائية «Dmc»، مساء اليوم الأحد، أن الدولة نجحت اليوم في إنهاء إجراءات عودة 37 مصري من العالقين في تونس، موضحة أنها تلقت استغاثات من العديد من المواطنين في تونس، ومن ثم تواصلت مع محمد عنبة، وزير الطيران، وتم إعطاء تعليمات لإعادتهم.

وأوضحت أنه يتم تسجيل بيانات عن العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وعدة دول، عن طريق القنصليات المصرية؛ حتى يتسنى إخطارهم بميعاد الرحلة القادمة من واشنطن، مضيفة أن هناك عالقين في دول إفريقية، ويجري التعاون مع وزارة الطيران المدني، لوضع كينيا كبؤرة لجمع المصريين في إفريقيا، بالإضافة إلى العمل على اختيار نقطة التقاء أيضًا لجمع العالقين في المالديف وإندونسيا وماليزيا وبالي.

وأشارت إلى أن غرفة العمليات بوزارة الهجرة تتلقى الاستغاثات والطلبات والشكاوى والمناشدات بشكل مستمر، لافتة إلى أنها تستقبل المناشدات عبر هاتفها الشخصي.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة، قد تلقت مناشدة من 37 مصريًا عالقًا بدولة تونس، حيث تواصلت مع الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، والذي عمل على التنسيق مع الخطوط الجوية التونسية، لنقل المصريين العالقين في مطار قرطاج بتونس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك