أولمبياد طوكيو حائرة بين التمسك بالموعد الأصلي والرضوخ لرغبات المشاركين - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أولمبياد طوكيو حائرة بين التمسك بالموعد الأصلي والرضوخ لرغبات المشاركين

د ب أ
نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 7:55 م | آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 7:55 م

 

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد أن أولمبياد طوكيو ستقام العام المقبل في نفس الوقت الذي كان من المقرر أن تقام به هذا العام قبل تأجيلها بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لمحطة "ان اتش كيه" التليفزيونية اليابانية وصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فإن الخيار المفضل في الوقت الحالي هو انطلاق الأولمبياد في 23 يوليو 2021 على أن تختتم في الثامن من اغسطس.

كما من المقرر أن تسير دورة الألعاب الباراليمبية على نفس النهج وتقام في موعدها الأصلي بين 24 اغسطس والخامس من سبتمبر 2021

وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق من الأسبوع إنه ينبغي التوصل إلى قرار نهائي خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة. في حين ذكرت محطة (إن أتش كيه) أنه يمكن تأكيد موعد جديد في غضون أسبوع.

وذكرت تقارير أنه كان من المقرر عقد اجتماع طاريء آخر للمجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأحد، فيما كان مقررا أن تعقد اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اجتماعا غدا الإثنين.

وترك باخ المجال مفتوحا لإقامة الأولمبياد في مواعيد أخرى، فيما اقترحت بعض الاتحادات الرياضية الدولية نقل الدورة لربيع عام 2021، لتجنب حرارة الصيف الشديدة.

وكان الاتحاد الدولي لتنس الطاولة من بين الاتحادات التي تقدمت بهذا الاقتراح، خاصة في ظل إقامة بطولة العالم بها في الفترة من 17 حتى 26 يونيو 2021 بالولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم ذلك، صرح الألماني توماس ويكيريت رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن الموعد الجديد المحتمل يبدو "واقعيا" رغم أنه "بعيد عن المثالية".

وأضاف ويكيرت أن الاستمرار في إقامة البطولة خلال شهري يوليو وأغسطس يجعل من السهل استيعاب الألعاب في تقويم رياضي كامل ويجب أيضا أن يكون السيناريو المفضل لشبكة (إن بي سي) الأمريكية التي تكبدت 12 مليار دولار مقابل الحصول على حقوق البث في الفترة ما بين عامي 2014 و2032.

ويتعين إعادة جدولة العديد من البطولات العالمية ، والتي من بينها بطولتي العالم للسباحة وألعاب القوى، لتناسب الألعاب الأولمبية العام المقبل. في غضون ذلك ، قال ويكرت إنه لن يتم تغيير الموعد الأصلي لبطولة العالم لتنس الطاولة .

وصرح سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن الاتحاد يدرس تأجيل إقامة بطولة العالم للقوى المقررة في أوريجون الأمريكية إلى عام 2022، فيما أفادت تقارير بأن الاتحاد الدولي للسباحة أبدى مرونة في تغيير موعد بطولة العالم المقررة في مدينة فوكوكا اليابانية المقررة في العام المقبل.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) يوم الثلاثاء الماضي تأجيل فعاليات هذه النسخة من الدورات الأولمبية رسميا لمدة عام لتقام في 2021 بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم.

وهذه هي المرة الأولى منذ 1944 التي يتم فيها تأجيل دورة أولمبية كما أنها المرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية الحديثة الذي يمتد عبر 124 عاما التي يتم فيها تأجيل دورة مقررة بالفعل.

وبخلاف نسخة 1944 التي لم تقم بسبب الحرب العالمية الثانية ، شهد تاريخ الأولمبياد من قبل أيضا عدم إقامة نسختي 1916 و1940 بسبب الحرب العالمية الأولى والثانية على الترتيب.

وكان تفشي فيروس "كورونا" المستجد بدأ في الصين في وقت سابق من العام الحالي ثم انتشر سريعا حول العالم حتى أصبح وباء عالميا في مارس الحالي.

وأوضح بيان اللجنة الأولمبية الدولية أن الأولمبياد سيقام بعد انتهاء 2020 ولكن لن يتجاوز صيف 2021 .

وأضاف أن الهدف من التأجيل هو حماية صحة وسلامة الرياضيين وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك