خالد الجندى لمنتقدي مسلسل رسالة الإمام: لا تنجرفوا وراء جماعات وخفافيش الظلام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد الجندى لمنتقدي مسلسل رسالة الإمام: لا تنجرفوا وراء جماعات وخفافيش الظلام


نشر في: الأربعاء 29 مارس 2023 - 8:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2023 - 8:38 ص

رد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على منتقدي استخدام اللغة العامية في مسلسل "رسالة الإمام"، قائلًا: "إن اللغة القبطية كانت هي السائدة بين المصريين في زمن الإمام الشافعي".

وأضاف خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أنه تم استخدام اللغة العامية في المسلسل حتى تتناسب مع أدنى مستويات الثقافة بمصر، ونظرًا لصعوبة فهم اللغة القبطية وعدم إمكانية استخدامها في العمل الدرامي.

وأبدى إعجابه بأحد المشاهد للفنان خالد النبوي الذي يجسد شخصية الإمام الشافعي، أثناء قراءته للفاتحة دون البسملة في الصلاة، والتي اعتبرها البعض خطأ لأنها مخالفة لفقه الشافعي، مشيرًا إلى أن ذلك من أدب وعبقرية الإمام الشافعي الذي كان يحترم المذاهب المخالفة.

وأشار إلى أن الصراع بين اللغة القبطية والعربية ظل لفترة طويلة بعد دخول الإسلام، ولم تتم ترجمة الكتاب المقدس للغة العربية إلا بعد دخول الإسلام لمصر بحوالي 5 قرون، أي بعد وفاة الإمام الشافعى بـ500 سنة.

ووجه حديثه لمنتقدين المسلسل، قائلًا: "خليكوا موضوعيين ولاتنجرفوا وراء جماعات وخفافيش الظلام اللي عايزين يطفوا نور الوعي والثقافة والعمل النافع للناس".

يذكر أن مسلسل "رسالة الإمام" تدرو أحداثه حول قصة الإمام الشافعي ورحلته إلى مصر، ويقوم بدور الإمام الفنان خالد النبوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك