النيابة تستدعي أسرة سيدة توفيت بـ«كورونا» ومصور الفيديو في واقعة تغسيلها على يد نجلها داخل مستشفى بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

النيابة تستدعي أسرة سيدة توفيت بـ«كورونا» ومصور الفيديو في واقعة تغسيلها على يد نجلها داخل مستشفى بالشرقية

كتبت – فاطمة علي
نشر في: الجمعة 29 مايو 2020 - 3:56 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 3:56 م

أصدرت نيابة أول الزقازيق العامة، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم السبت، قرارًا باستدعاء أسرة سيدة توفيت بفيروس "كورونا" المُستجد داخل مستشفى "حميات" الزقازيق؛ لسماع أقوالهم في واقعة خروج جثة المتوفية من المستشفى بعد تغسيلها وتكفينها على يد نجلها، فيما استدعت النيابة كذلك الشخص الذي صور مقطع فيديو بشأن الواقعة.

واستدعت النيابة العامة، ظهر اليوم السبت، مدير مستشفى "حميات الزقازيق" وعامل المشرحة وأمن البوابة الخاصة بالمستشفى؛ للتحقيق في الواقعة.

كان الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قرر تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة؛ لفحص وبيان كيفية خروج المتوفية من المستشفى دون اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها، وملابسات الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وخاطب وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى مخاطبة شركة الأمن المكلفة بتأمين المستشفى للتحقيق في الواقعة، ومجازاة المتسببين من أفراد الأمن في عدم تواجدهم بالبوابة الرئيسية بالتزامن مع خروج الحالة من بوابة المستشفي دون أية تصاريح، والإفادة بما أسفرت عنه التحقيقات.

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تداولوا مقطع فيديو يظهر خلاله أحد المواطنين بعد تغسيل وتكفين جثمان والدته المتوفية بفيروس "كورونا" المُستجد، فيما أوضح الفيديو وفاة السيدة بالطابق الثاني من مستشفى "حميات" الزقازيق، بالشرقية، قبل أن ينقلها ذويها إلى الطابق الأرضي لتغسيلها وتكفينها بمعرفة نجلها، قبل نقل الجثمان في سيارة ملاكي من أمام المستشفى لعدم وجود سيارة إسعاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك