تعادل سلبي بين الأهلي وسيراميكا فى الشوط الأول - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعادل سلبي بين الأهلي وسيراميكا فى الشوط الأول

عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 10:45 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 10:45 م

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  بدون أهداف مع سيراميكا كليوباترا، في الشوط الأول للمباراة المؤجلة من الأسبوع الـ27 لبطولة الدوري الممتاز، والتي تقام مساء اليوم على استاد القاهرة.
 
سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل وشن غارات هجومية مكثفة على دفاعات فريق سيراميكا لكن لم تكتمل بتسجيل الأهداف، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة خاصة في الفرصة التي لاحت أمام محمود كهربا من تمريرة حسين الشحات ولكن كهربا لعب الكرة فوق العارضة.
 
الشوط الأول:
انطلقت المباراة بقوة وسرعة ومحاولات مستمرة من الأهلي للاستحواذ على الكرة وشن الغارات الهجومية عن طريق محمد هاني في الجانب الأيمن وعلي معلول في الناحية اليسرى، ولكن هذه الغارات لم تخلق فرصًا تهديفية حقيقية مع مرور الدقائق الخمس الأولى من عمر المباراة.
 
في الدقيقة 7 وبغرابة شديدة يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بعد سقوط محمود كهربا في منطقة جزاء المنافس، فتقدم الحكم ولم يحتسب أي مخالفة على سيرامكيا بل عاقب كهربا بالإنذار.

رغم السيطرة شبه الكاملة للأهلي لكن في الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة مباغته لفريق سيراميكا يرتبك محمود متولي وتصل الكرة إلى أحمد ياسر ريان، فانطلق بسرعته نحو المرمى لكن متولي جذبه ليسقط ريان وينال متولي البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 25 توغل حسين الشحات وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة سحرية داخل منطقة الجزاء إلى محمود كهربا فلعب الكرة بسن الحذاء مقوسة «لوب»، لكن الكرة علت العارضة لتضيع أقرب فرص الأهلي للتهديف.

في الدقيقة 30 التحم ميدو جابر بخشونة مفرطة مع محمد هاني ليتدخل الحكم ويعطي لاعب سيراميكا البطاقة الصفراء، في واقعة كانت تستحق البطاقة الحمراء نظرًا لتهور المنافس.

رغم سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة فإن محاولاته الهجومية لم تكتمل نظرًا لعدم إتقان اللمسة الأخيرة وسط غابة من السيقان للمنافس أمام مرماه، فلم تكن هناك فرص حقيقية واختراق مؤثر للتكتلات الدفاعية لفريق سيراميكا.
 
نشط الأهلي بقوة مع الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد أليو ديانج يسجل أول الأهداف عندما تسلم تمريرة بيرسي تاو في الدقيقة 38، فتقدم وسدد قوية لكن الكرة ارتدت من جسد محمد شكري مدافع سيراميكا وخرجت إلى ركلة ركنية.
 
لاحت أمام كهربا فرصة أخرى للتهديف مع نهاية الشوط الأول، لكنه لم يحسن التسديد وسقط داخل منطقة الجزاء ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك