وزير التعليم العالي يوجه باستيعاب الطلاب العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يوجه باستيعاب الطلاب العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية

أ ش أ
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:35 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:35 م

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، باستيعاب كافة الطلاب العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية الذين تنطبق عليهم الشروط المُعلن عنها سابقًا.

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - في بيان - أن الدكتور أيمن عاشور وجه بزيادة نسبة الـ10% ؜المُحددة للجامعات الخاصة والأهلية لاستيعاب هؤلاء الطلاب إلى 20% حتى يتمكن جميع الطلاب -الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط - من التحويل للجامعات الخاصة والأهلية.

من جانبه أوضح الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، أنه لا توجد مشكلة في الأماكن المُتاحة بالجامعات لاستيعاب الطلاب الراغبين في التحويل، فالأماكن التي تم إتاحتها تزيد عن عدد الطلاب الراغبين في التحويل، ولكن رغبات الطلاب ركزت على جامعات معينة، وسيتم توزيع الطلاب على الأماكن الشاغرة بكافة الجامعات.

بدوره، صرح المُستشار الإعلامي المُتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عادل عبدالغفار، بأن إجمالي الطلاب الذين قدموا حتى الآن للتحويل من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية من خلال الجامعات والرابط الإلكتروني المركزي بلغ 14500 طالبًا وطالبة، وتم توزيع 9500 طالب منهم حتى الآن، وجاري توزيع العدد المُتبقي منهم حاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك