الأهلي يعبر سيراميكا ويقترب من حسم الدوري - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يعبر سيراميكا ويقترب من حسم الدوري

عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 10:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 3:37 ص

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي  الاهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ27 لبطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة.
 
سيطر الأهلي على المباراة بالكامل، وشن غارات هجومية مكثفة على دفاعات فريق سيراميكا، ولاحت له أكثر من فرصة محققة خاصة في الشوط الثاني كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.
 
سجل هدف المباراة حسين الشحات في الدقيقة 57، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء فتقدم وراوغ وسدد في المرمى، ليتم احتساب الهدف بعد مراجعة غرفة الفار.
 
بهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 62، محلقًا على القمة ومنفردًا بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 31.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة بقوة وسرعة ومحاولات مستمرة من الأهلي للاستحواذ على الكرة وشن الغارات الهجومية عن طريق محمد هاني في الجانب الأيمن وعلي معلول في الناحية اليسرى، ولكن هذه الغارات لم تخلق فرصًا تهديفية حقيقية مع مرور الدقائق الخمس الأولى من عمر المباراة.
 
في الدقيقة 7 وبغرابة شديدة يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بعد سقوط محمود كهربا في منطقة جزاء المنافس، فتقدم الحكم ولم يحتسب أي مخالفة على سيرامكيا بل عاقب كهربا بالإنذار.

رغم السيطرة شبه الكاملة للأهلي لكن في الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة مباغته لفريق سيراميكا يرتبك محمود متولي وتصل الكرة إلى أحمد ياسر ريان، فانطلق بسرعته نحو المرمى لكن متولي جذبه ليسقط ريان وينال متولي البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 25 توغل حسين الشحات وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة سحرية داخل منطقة الجزاء إلى محمود كهربا فلعب الكرة بسن الحذاء مقوسة «لوب»، لكن الكرة علت العارضة لتضيع أقرب فرص الأهلي للتهديف.

في الدقيقة 30 التحم ميدو جابر بخشونة مفرطة مع محمد هاني ليتدخل الحكم ويعطي لاعب سيراميكا البطاقة الصفراء، في واقعة كانت تستحق البطاقة الحمراء نظرًا لتهور المنافس.

رغم سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة فإن محاولاته الهجومية لم تكتمل نظرًا لعدم إتقان اللمسة الأخيرة وسط غابة من السيقان للمنافس أمام مرماه، فلم تكن هناك فرص حقيقية واختراق مؤثر للتكتلات الدفاعية لفريق سيراميكا.
 
نشط الأهلي بقوة مع الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد أليو ديانج يسجل أول الأهداف عندما تسلم تمريرة بيرسي تاو في الدقيقة 38، فتقدم وسدد قوية لكن الكرة ارتدت من جسد محمد شكري مدافع سيراميكا وخرجت إلى ركلة ركنية.
 
لاحت أمام كهربا فرصة أخرى للتهديف مع نهاية الشوط الأول، لكنه لم يحسن التسديد وسقط داخل منطقة الجزاء ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.
 
الشوط الثاني:
واصل الأهلي تفوقه الهجومي مع الشوط الثاني، خاصة بعدما كثف اللاعبون من التمرير القصير والسريع، فتعددت العرضيات ومحاولات التهديف والركلات الركنية.
 
في الدقيقة 50 ومن فرصة مباغتة للمنافس تصل الكرة إلى صلاح محسن وهو منفرد بالمرمى فلعب الكرة مقوسة، لكن مصطفى شوبير تقدم وتصدى للكرة محافظًا على نظافة شباكه.
 
في الدقيقة 57 تسلم حسين الشحات الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ وسدد في الشباك، لكن الحكم محمد عادل أشار إلى إلغاء الهدف بناء على راية حامل الراية مدعيًا تسلل الشحات، وتوقفت المباراة لمراجعة غرفة الفار وبعدها أشار الحكم إلى صحة الهدف.

واصل الأهلي محاولاته وغزواته الهجومية بعد هدف حسين الشحات، وتعددت الفرص والمحاولات لتسجيل الهدف الثاني ولكن دون إتقان للمسة الأخيرة.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 78 بمشاركة أحمد عبد القادر ومحمد شريف بدلًا من حسين الشحات ومحمود كهربا.
 
في الدقيقة 85 وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى أحمد عبد القادر، فسدد لتعود الكرة من دفاع المنافس إلى محمد شريف فسدد هو الآخر لكن الكرة اصطدمت بالمدافعين وخرجت إلى ركلة ركنية.
 
ببراعة ينقذ مصطفى شوبير في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع تسديدة خطرة للمنافس ليحافظ على نظافة شباكه وعلى تقدم الأهلي.

في الدقيقة 5 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع تتهيأ الكرة أمام بيرسي تاو وهو منفرد تمامًا بالمرمى، لكنه سدد فوق العارضة، وبعدها أيضًا أهدر كرة الهدف الثاني عندما سدد مجددًا فوق العارضة، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 1/0.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك