فتح متاحف وزارة الثقافة مجانا احتفالا بذكرى 30 يونيو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح متاحف وزارة الثقافة مجانا احتفالا بذكرى 30 يونيو

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 29 يونيو 2017 - 1:07 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يونيو 2017 - 1:07 ص
قرر الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، فتح جميع المتاحف التابعة للوزارة، غدا الخميس، للجمهور مجانا، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو، ومشاركة قطاعات الوزارة جماهير الشعب أفراحهم في الأعياد والمناسبات الوطنية والدينية.

وقال وزير الثقافة، في بيان له مساء اليوم، "إن 30 يونيو ذكرى عزيزة على المصريين جميعا، استكملت أهداف ثورة 25 يناير نحو تحقيق الدولة المدنية الديمقراطية".

كانت دار الأوبر (أحد القطاعات التابعة لوزارة الثقافة)، أعلنت، في وقت سابق اليوم، أنها ستحتفي بجماهير ثورة 30 يونيو، وتفتح أبوابها مجانا، بعد غد الجمعة، في إطار خطة وزارة الثقافة لمشاركة الشعب فرحته بالأعياد والمناسبات الوطنية والدينية.

ومن المقرر أن تقيم الدار، بهذه المناسبة الوطنية، بالتنسيق مع قطاعات الثقافة، احتفاليه ضخمة، يشارك فيها باقة من ألمع النجوم والفنانين والأدباء والمثقفين يتخللها أغاني وقصائد شعرية وندوات ثقافية وعروض فنية.

يذكر أن مراكز وبيوت وقصور الثقافة في مختلف المحافظات تقيم احتفالات جماهيرية مماثلة تقدم خلالها فرق الفنون الشعبية أقوى العروض، ويستلهم الأدباء والمثقفون في محاضراتهم وندواتهم خطط وأهداف الثورة، وما تحقق منها حتى الآن، وحجم التحديات التي مازالت تواجهها، من اجل الاستجابة لطموحات الشعب وتحقيق أحلامه في العيش والحرية والكرامة الإنسانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك