فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012

محمد عبد الجليل
نشر في: الجمعة 29 يونيو 2018 - 2:12 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 يونيو 2018 - 2:12 ص
قال عبد الحفيظ موسى، مدير إدراة البيئة وعضو اللجنة النقابية بالشركة القومية للأسمنت، إن الشركة كانت دائمة التحقيق للأرباح حتى عام 2012، مضيفًا أن الشركة حققت أرباحًا تقدر بمليار جنيه في العام نفسه.

وأضاف «موسى»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن هناك إصرارًا غير عادي على غلق الشركة، مشددًا على ضرورة الحفاظ على القطاع العام من أجل تحقيق المكاسب.

ولفت إلى أن الشركة كانت بصدد العمل بالفحم والوقود البديل المستخرج من القمامة، لكن تعطل المشروع بعد تدخل رئيس الشركة القابضة للمواد الكيماوية، مشيرًا إلى حصول الشركة على موافقات وزارة البيئة بشأن استخدام الفحم، بعد تنفيذ الإجراءات الخاصة.

وتابع: «وقفنا المشروع، وبدأنا نعمل بالغاز، لكن سعر الغاز ارتفع، وسعر الأسمنت ظل كما هو، بالتالي لازم يكون فيه خسارة ومديونية لشركات الغاز».

وذكر أنه تقدم بدراسة لرئاسة الجمهورية، تحمل رؤية من أجل النهوض بالشركة وتطويرها بدون زيادة، بالإضافة إلى القضاء على الفساد، مضيفًا أن الرد جاء بعمل لجنة من كلية الهندسة، لدراسة الموقف.

وأشار إلى عدة حلول لإصلاح الأخطاء الفنية في الشركة، بدون تكلفة باهظة، يمكن من خلالها تعويض الخسائر، وتحقيق الأرباح دون اللجوء إلى غلق الشركة.

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال قد نشرت، أمس الخميس، بيانًا أوضحت فيه بعض الأمور الخاصة بخسائر الشركة القومية للأسمنت والإجراءات الواجب اتخاها لحل الأزمة، باعتبارها الشركة الأكثر تحقيقًا للخسائر بين شركات قطاع الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك