روسيا: تصفية ما يقرب من 100 مسلح أوكراني بمنطقة خاركوف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا: تصفية ما يقرب من 100 مسلح أوكراني بمنطقة خاركوف

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2022 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2022 - 11:16 ص

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها، قامت بتصفية ما يقرب من 100 مسلح من كتيبة «كراكن» بمنطقة خاركوف، وتكبيد اللواء العاشر الأوكراني خسائر فادحة، وهزيمة الكتيبة 108 بالكامل.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام روسية، صباح الأربعاء، دمرت القوات الروسية الوحدة الأوكرانية للبنادق ذاتية الدفع «قيصر» للإنتاج الفرنسي في جزيرة كوبانسي.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: «ضرب الطيران العملياتي التكتيكي للجيش وقوات القذائف والمدفعية في يوم واحد: 39 موقع قيادة، وستة مخازن للذخيرة ووحدات مدفعية ومدافع هاون في 68 مقاطعة، بما في ذلك وحدة مدفعية "قيصر" ذاتية الدفع فرنسية الصنع في جزيرة كوبانسكي، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية في 216 منطقة».

وأضافت الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية قضت على كتيبة من القوات الأوكرانية في منطقة مصفاة النفط في ليسيتشانسك بجمهورية لوجانسك الانفصالية.

وتابعت: «في سياق العمليات الهجومية في منطقة مصفاة النفط في ليسيتشانسك، تم إلحاق خسائر فادحة باللواء العاشر للهجوم الجبلي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية. ووفقا للجنود الذين تم أسرهم من هذا اللواء، فقد تم تدمير الكتيبة 108 بالكامل. ومن بين 350 فردا من هذه الوحدة بقي 30 جنديا فقط».

وأشارت إلى أنه «في المنطقة السكنية بيتومنيك، في خاركيف ونتيجة لقصف المدفعية الروسية، تم القضاء على ما يصل إلى 100 مقاتل من تشكيل كراكن النازي وحوالي 10 وحدات من المعدات العسكرية»، مضيفة أن «المسلحين قرروا ترك مواقعهم وانسحب فلول الوحدة إلى مدينة خاركيف».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك