محافظ أسيوط: تخصيص 10 مليارات جنيه لإنشاء منظومة صرف صحي متكاملة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط: تخصيص 10 مليارات جنيه لإنشاء منظومة صرف صحي متكاملة

أحمد علاء
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 10:16 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 10:16 م

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تخصيص عشرة مليارات جنيه لمشروعات الصرف الصحي ضمن مبادرة تطوير الريف المصري.

 

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أنه يتم العمل على إنشاء منظومة متكاملة للصرف الصحي، موضحًا أن أي منظومة صرف تتجاوز تكلفتها مليار جنيه حسب القدرة الاستيعابية لمحطات الرفع وأعمال التطوير التي تجري بها.

 

وأشار إلى أن منظومة الصرف تشمل المراكز السبعة للمحافظة التي تندرج في إطار المرحلة الأولى من مبادرة تطوير الريف، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن المرحلتين الأولى والثانية ضمن مبادرة حياة كريمة التي انطلقت في 2019، تضمنت العمل في مشروعات صرف صحي على مستوى مراكز المحافظة الـ11.

 

ونوه بأن المحافظة تشهد حاليًّا تنفيذ مشروعات بنية تحتية وخدمات تضامن اجتماعي وصحة وتعليم وتأهيل منازل وشبكات كهرباء، إلى جانب الكثير من المشروعات الاجتماعية، مشددًا على أن هذه المشروعات أدخلت السعادة على الأهالي.

 

وكان محافظ أسيوط قد وضع اليوم، حجر أساس مشروع توسعات محطة معالحة صرف صحى الزرابى بأبوتيج المرحلة الثانية بطاقة 30-45 ألف متر مكعب/ يوم بتكلفة 330 مليون جنيه، وذلك لخدمة 500 ألف نسمة من سكان مركز ومدينة أبوتيج ضمن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإحداث نقلة نوعية غير مسبوقة فى تاريخ التنمية فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك