القوات المسلحة تتسلم ناقلات جند مدرعة من أمريكا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تتسلم ناقلات جند مدرعة من أمريكا

القوات المسلحة تتسلم ناقلات جند مدرعة من أمريكا
القوات المسلحة تتسلم ناقلات جند مدرعة من أمريكا
كتب- حاتم الجهمى:
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:38 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:38 م
احتفلت القوات المسلحة، بتسلم مجموعة من ناقلات الجند المدرعة المتطورة من طراز «MRAP» الأمريكية، والتى تساهم فى دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحة فى تنفيذ مختلف المهام، وذلك تأكيدا لعلاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكرى بين مصر وأمريكا.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة.

وألقى اللواء أركان حرب خالد رشدى سليمان، مدير المركبات بالقوات المسلحة، كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واعتزازة بالعلاقات العسكرية المتميزة التى تجمع البلدين.

وأكد مدير المركبات أن تسلم المركبات الجديدة، يعد إحدى محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الاستراتيجية والمصالح المشتركة على مدى عقود، تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد تشارلز هوبر، ملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة، أهمية الحدث باعتباره مؤشرا واضحا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر، والتى تمتد على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية فى مصر.

كما أعرب السفير الأمريكى بالقاهرة، ستيفن بيكروفت، عن تطلعة لنجاح مصر فى مختلف المجالات، مؤكدا أن تحقيق الاستقرار يؤدى إلى المزيد من النجاحات على المسارين الاقتصادى والاجتماعى، مضيفا أن مصر القوية هى أمن واستقرار المنطقة بأسرها ومن مصلحة العالم أجمع أن يرى مصر حرة مستقرة ذات دور فعال فى المنطقة.

حضر مراسم الاحتفال اللواء محمد أحمد مرسى، مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة القوات المسلحة، والسفير الأمريكى بالقاهرة، وملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك