عماد الدين حسين: كل طرف فسر حديث السيسي عن خطة انتشار الجيش حسب موقفه السياسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: كل طرف فسر حديث السيسي عن خطة انتشار الجيش حسب موقفه السياسي

عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»
عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»
نور رشوان
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:30 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:57 م

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن «حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خطة انتشار الجيش في البلاد خلال ست ساعات، كانت محورا مهما في خطابه خلال افتتاح مشروع بشائر الخير في غيط العنب بالاسكندرية».
وأوضح حسين في تصريحات لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الخميس، أن «هذا التصريح أثار ردود فعل مختلفة بعضها مؤيد والبعض الآخر معارض لها، لكن بشكل عام كل طرف نظر إليها، وفسرها حسب موقفه السياسي».
وأضاف أن «الطرف المؤيد رأى أن السيسي يقصد الاعداء الخارجيين أو محاولات للارهابيين في سيناء بسيناء، أما الطرف المعارض فرأى أنه يقصد مواجهة اضطرابات ومظاهرات داخلية؛ بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية».
وتابع «هناك طرف ثالث يرى أن السيسي كان يقصد من هذا التصريح التأكيد للشعب أن الجيش جاهز وقادر على حفظ الأمن والاستقرار، وأن الدور الاقتصادي الذي يلعبه الجيش لن يؤثر على دوره الأساسي المتمثل في حفظ الأمن والحدود».
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صرح خلال افتتاحه مشروع «بشائر الخير 1»، بمنطقة «غيط العنب»، بمحافظة الإسكندرية، الاثنين الماضي، أن القوات المسلحة لديها خطة للانتشار في جميع أنحاء مصر في ست ساعات فقط، لتامين البلاد في حال حدوث أي مكروه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك