شرم الشيخ تستعد لتنفيذ مشروعات بقدرات تصل لـ20 ميجاوات قبل قمة المناخ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرم الشيخ تستعد لتنفيذ مشروعات بقدرات تصل لـ20 ميجاوات قبل قمة المناخ

إسلام عبد المعبود
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 11:29 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 12:15 ص

قال الدكتور محمد فهيم مدير مركز التغيرات المناخية، إن مدينة شرم الشيخ تحولت لمدينة خضراء على هامش مؤتمر cop - 27، وهكذا طرق مواجهة التغيرات المناخية إذا تم استغلالها الاستغلال الصحيح، واستثمار الفرص المتاحة فيها فستختلف الأمور.

من جانبه، كشف حسام حسن، مدير مبيعات مؤسسة «جينكو» كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة وحدات الطاقة الشمسية، عن تنفيذ مشروعات بقدرات تصل إلى 20 ميجاوات بعدد من المنشآت بمدينة شرم الشيخ، استعداداً لمؤتمر المناخ، الذي تستضيفة مصر خلال الفترة من 6 الى 18 نوفمبر المقبل.

وقال حسام حسن، في تصريحات له، أن التكنولوجيا المطبقة في تلك الوحدات هي الأحدث عالمياً، والتي تخفض التكلفة وتحافظ على البيئة، وتقلل من الانبعاثات بنسبة من 10 إلى 15%، كما ساهمت في زيادة إنتاج المحطات الكهربائية بنسبة تتجاوز 5%.

وأكد عقب توقيع بروتوكول تعاون لدمج تكنولوجيا الطاقة الشمسية، على لتطوير عدد من المحطات بمصر، إن مؤتمر المناخ المقرر انعقاده في نوفمبر المقبل، يعد الحدث الأكبر خلال الأشهر القليلة المقبلة، سيكون له دور كبير فى رفع الوعي لدى جميع الأطراف على المستويين المحلي والعالمي، للتوسع في الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، وفي مقدمتها الطاقة الشمسية، وتطبيق أحدث التكنولوجيات لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

وأشار إلى أن السوق المصري تُعتبر من أكبر الأسواق في المنطقة العربية، فهي سوق محورية لاعتبارات عدة، حيث تضم عدة أسواق للطاقة المتجددة في سوق واحدة، ولا تعتمد على قطاع واحد فقط، بل عدة قطاعات.

وأكمل أن مصر تركز على تركيب أحدث المشاريع بأحدث التكنولوجيا لتحقيق أفضل نتائج ممكنة من المشاريع، مؤكدًا على إيمان الشركة بمصر كسوق واعدة للطاقة الشمسية، ودورها في مجال الطاقة الشمسية؛ ما سيكون نقطة تحول في مجال الطاقة الشمسية.

تخفيض التكلفة على المواطنين

وأضاف أنه يجري توريد معدات لتوليد 1800 ميجاوات في مجال الطاقة الشمسية لمصر، بنسبة تسويقية تجتاز 30%، مشيراً إلى أن أنظمة الطاقة الشمسية تعمل على تخفيض التكلفة على المواطنين.

وأشار إلى أن نسبة ما تم تنفيذه من مشروعات طاقة شمسية تقدر بنحو 6 جيجاوات على مستوى الدول العربية، كما تم تنفيذ مشروعات في مصر بقدرات إنتاجية تصل إلى 700 ميجاوات، منها مشروعات في كل من «بنبان» و«كوم إمبو».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك