لا صوت يعلو على صوت المعركة فى اجتماع «التيار الديمقراطى» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لا صوت يعلو على صوت المعركة فى اجتماع «التيار الديمقراطى»

جنازة شهداء العريش-ارشيفية
جنازة شهداء العريش-ارشيفية
دنيا سالم
نشر في: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 9:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 9:41 ص

سيطر حادث العريش الإرهابى الأخير، على مناقشات تحالف «التيار الديمقراطى» فى اجتماعه الدورى أمس الأول، لمناقشة الاحداث الجارية ومن أبرزها ملف الإرهاب والجماعات، وتحديد موقفهم تجاهها. حيث أكد التيار تبنى الدولة لمشروعات تنمية سيناء وحصول سكانها على حقوقهم كمصريين.

وقال عبدالعزيز الحسينى، أمين عام حزب الكرامة، وعضو التيار لـ«الشروق»، إن الاجتماع سيطرت عليه مناقشة الأحداث الجارية، مشيرا إلى أن أحزاب التيار أكدت أهمية تبنى الدولة مشروعات التنمية فى سيناء، ومنها حق تملك الأرض عدا المناطق الاستراتيجية العسكرية، مما يشكل فى رؤية التيار حائط صد ضد العمليات الإرهابية فى المستقبل. وشارك فى الاجتماع نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، محمد صلاح مطر، لعرض رؤية الطلاب فى أزمة الجامعات، تمهيدا للقائهم مع وزيرى التعليم العالى والشباب، الذى دعا إليه «التيار الديمقراطى» فى اجتماعهم مع رئيس الوزراء ابراهيم محلب.

وأكد الحسينى، أن نائب اتحاد طلاب عين شمس رفضهم لعنف الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان داخل الجامعة، مشددا على تمسكهم بحقوقهم فى ممارسة كافة انشطتهم الطلابية من تأسيس أسر والتظاهر والإضراب. لافتا إلى أن قانون التظاهر من المفترض ألا تطبق مواده على الجامعات كونها مكانا خاصا.

وحول ملف الانتخابات، قال الحسينى إنه كان من المفترض أن تعرض وثيقة المبادئ والمعايير الانتخابية خلال الاجتماع، إلا أنه تعذر ذلك لانشغال عبدالغفار شكر المكلف بتسليمها بأعمال مجلس حقوق الإنسان، وأنه من المرجح تسليمها خلال يومين، مشيرا إلى أن التيار الديمقراطى يواصل حاليا اتصالاته بالاتحادات العمالية والنسائية للتنسيق فى الانتخابات البرلمانية القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك