تأجيل طرح شركة دانجوت سيمنت النيجيرية للأسمنت في بورصة لندن حتى 2023 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل طرح شركة دانجوت سيمنت النيجيرية للأسمنت في بورصة لندن حتى 2023

د ب أ
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:01 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:01 م

أرجأ الملياردير النيجيري اليكو دانجوت أغنى شخص في أفريقيا مجددا بيع حصة من أسهم شركة الأسمنت المملوكة له في بورصة لندن للأوراق المالية مفضلا التركيز على زيادة صادرات الشركة وتعزيز احتياطي النقد الأجنبي لديها.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تيميلادي أدوروجا رئيس إدارة علاقات المستثمرين في الشركة النيجيرية قوله إن شركة دانجوت سيمنت وهي أكبر منتج لمواد البناء في أفريقيا لا تتوقع محاولة تنفيذ خطة الطرح العام الأولي لأسهمها في بورصة لندن قبل عام 2023 على أقرب تقدير.

 

وأضاف أدوروجا في تصريحات عبر البريد الإلكتروني "التسجيل في بورصة لندن أمر لن يحدث على المدى القريب أو المتوسط... نحن نركز على استراتيجيتنا للتصدير وزيادة إيراداتنا من العملات الأجنبية".

 

يذكر أن أليكو دانجوت، 63 عامًا، الذي تقدر ثروته بأكثر من 14 مليار دولار يعرب منذ وقت طويل عن أمله في طرح أسهم شركته في بورصة لندن لجذب مستثمرين جدد إليها والحصول على تمويل بتكلفة أقل من خلال الأسواق الدولية. وحتى الآن لم يتمكن من تنفيذ هذه الخطوة لسبب أو لآخر بحسب وكالة بلومبرج.

 

وكان دانجوت الذي يمتلك حصة الأغلبية في شركة الأسمنت،ومقرها لاجوس، قد ذكر في 2018 إنه سيطرح أسهمها في بورصة لندن في العام التالي.

 

ثم قال بريان إيجان المدير المالي السابق للشركة بعد ذلك إن الطرح سيتم خلال 2020.

 

وكانت دانجوت سيمنت وهي أكبر شركة مسجلة في البورصة النيجيرية من حيث القيمة السوقية قد استفادت من تراجع أسعار الفائدة في السوق المحلية وتمكنت من بيع سندات بقيمة 100 مليار نايرا نيجيرية (259 مليون دولار) خلال أبريل ومايو الماضيين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك