بوتين: لا داعي لفرض إغلاق عام في روسيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين: لا داعي لفرض إغلاق عام في روسيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
(د ب أ)
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 5:21 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 5:21 م
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يرى داعيا لفرض إغلاق عام في البلاد بالرغم من الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

وفي كلمته أمام منتدى الاستثمار "روسيا تنادي" المنعقد حاليا في موسكو، والتي أذاعها التلفزيون الرسمي، قال بوتين اليوم الخميس: "لدينا تصور واضح كيف يجب أن نتصرف، وبالتالي لا نخطط لفرض قيود كاملة، بما يطلق عليها إغلاقا وطنيا، إذ عندما يتوقف الاقتصاد فإن قطاع الأعمال سيتوقف تماما".

وأضاف بوتين أنه على الرغم من " الموقف الوبائي الصعب، فإننا الآن قد تحصنا بشكل أفضل كثيرا" ولفت في هذا الصدد إلى خبرات القطاع الصحي التي جمعها منذ بدء الجائحة في الربيع الماضي.

وأعلنت روسيا اليوم عن تسجيل 17 ألفًا و717 حالة إصابة جديدة في غضون يوم، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى أكثر من 5ر1 مليون شخص، بينما وصل عدد المتعافين إلى أكثر من 1ر1 مليون شخص، ووصل عدد وفيات كورونا في روسيا إلى 27 ألف و301 حالة.

وتشهد خمسة أقاليم في روسيا وضعا حرجا في مواجهة الوباء حيث تشير السلطات في هذه الأقاليم إلى أن نحو 95% من مصابي كورونا هناك يشغلون أَسِرَّة في مستشفيات هذه الأقاليم، كما تزايدت التقارير التي تتحدث عن مواجهة المستشفيات هناك لأعباء زائدة.

يشار إلى أنه تم تسجيل مصلين مضادين لكورونا حتى الان، لكن لا تزال هناك اختبارات يتم إجراؤها للتحقق من سلامة وفعالية المصلين. ويعتبر مصل "سبوتنيك في" الروسي هو أول مصل يحصل على تصريح لاستخدامه على نطاق واسع في المجتمع.

واعترف بوتين بوجود مشاكل لدى قطاع الصناعة في إنتاج كميات كبيرة من المصل، كما اعترف بنقص في " المعدات اللازمة"، مثل المكونات الصلبة (هارد وير) دون أن يذكر تفاصيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك