لما له من فوائد.. خبيرة عناية بالبشرة توجه نصائح لاستخدام جهاز البخار بالمنزل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لما له من فوائد.. خبيرة عناية بالبشرة توجه نصائح لاستخدام جهاز البخار بالمنزل

منار محمد
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 11:39 ص
انتشر جهاز البخار في الأسواق خلال الآونة الأخيرة، والذي يُستخدم في فتح مسام الوجه لتنظيفه من الجلد الميت قبل وضع الماسكات، فهل استخدامه في المنزل وتعريض الوجه للبخار الساخن أمنًا؟

تقول سينثيا كوب، خبيرة العناية بالبشرة، إن البخار مفيد للبشرة سواء الصادر عن الماء المغلي أو جهاز البخار، لأنه يفتح المسام ويساعد في تفكيك الأوساخ لتنظيف البشرة بشكل عميق وتنعيم الرؤوس السوداء وبذلك يسهل إزالتها.

وأضافت أن البخار الدافئ الذي يؤدي للتعرق الزائد وتعزيز الدورة الدموية في الجلد، ما يساعد في تعزيز تدفق الدم في البشرة ويزيد الأكسجين والتوهج الطبيعي، إضافة إلى أنه يطرد البكتيريا والخلايا المسببة لحب الشباب من طبقات الجلد والمسام- وفقًا لموقع "هيلث لاين نيتوركس" الأمريكي الخاص بالصحة.

وأكدت أن البخار يساعد الجلد أيضًا على إنتاج زيت طبيعي عن طريق الغدد الدهنية التي تلين البشرة؛ وهذا يحمي من تراكم البكتيريا وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، إضافة إلى أن البخار يرطب الجلد ويساعد في امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل مما يجعل الجلد يستفاد أكثر وتظهر النتيجة في وقت أسرع.

وعن الفوائد الأخرى، أوضحت أنه يعزز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين وكلها أشياء تعيد النضارة للوجه، ويهدئ الجلد ويساعده على الاسترخاء ويمكن إضافة بعض الزيوت أو الأعشاب لجعل البخار له رائحة جيدة فيزيد من تهدئة الجسم ويخفف من احتقان الجيوب الأنفية والصداع، مشيرة إلى أن أفضل الأعشاب التي يمكن وضعها، هي البابونج لأنه يساعد في تهدئة التهاب الجلد، أو اللافندر لأنه يساعد على الاسترخاء.

ونصحت خبيرة العناية بالبشرة المرأة باتباع بعض القواعد عند عمل جلسة بخار سواء بالجهاز أو بالماء المغلي، وهي: شرب الماء قبل التعرض للحرارة لأنها تسخن الجلد، وغسل الوجه جيدًا بمنظف لطيف مع مقشر حتى تكون البشرة جاهزة لطرد البكتيريا والجلد الميت والرؤوس السوداء.

وأوضحت أنه خلال البخار، يجب إبقاء العين مغلقة حتى لا تتعرض لخطر التهيج، والحفاظ على عدم الاقتراب كثيرًا من مصدر خروج البخار، وبعد الانتهاء، يجب غسل البشرة بالماء الفاتر وتركها حتى يجف مع عدم فركها لأنها ستكون شديدة الحساسية، ثم وضع كريم مرطب أو سيروم ثم تدليك الوجه بلطف لتهدئته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك