الشرطة اللبنانية: تحرير 36 ألف محضر مخالفة منذ بدء الإغلاق العام للبلاد - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الشرطة اللبنانية: تحرير 36 ألف محضر مخالفة منذ بدء الإغلاق العام للبلاد

بيروت - أ ش أ:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:47 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:47 م

أعلن جهاز قوى الأمن الداخلي في لبنان (الشرطة) تحرير 36 ألفا و611 محضرا منذ دخول حالة الإغلاق العام للبلاد حيز التنفيذ في 14 نوفمبر الجاري وحتى صباح اليوم، تتعلق بمخالفات ارتكبها اللبنانيون للإجراءات والتدابير والتعليمات المتعلقة بإغلاق البلاد بصورة كُلية والذي يستهدف احتواء تفشي وباء كورونا.

وتشمل المخالفات عدم التزام الأفراد بارتداء الكمامات، والتنقل بالسيارات خلال فترة منع التجول، ومخالفة تدبير تحديد أيام التنقل بالسيارات ذات اللوحات التي تحمل أرقاما مفردة وأخرى مزدوجة، وقيام بعض المؤسسات بفتح أبوابها دون أن يكون مسموحا لها بذلك الأمر في ضوء قرار الإغلاق العام.

وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قد أمر بالإغلاق العام للبلاد بصورة كُلية من 14 وحتى 29 نوفمبر (اليوم) مع منع التجول خلال الفترة من الـ5 عصرا وحتى الـ5 فجرا، وذلك في بعدما ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا بصورة كبيرة أدت إلى بلوغ الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وعدم وجود أسرّة للمصابين في وحدات العناية المركزة.

وأقر وزير الصحة اللبناني حمد حسن، في تصريح له قبل يومين، أن الإغلاق العام لم يحقق الهدف المرجو من ورائه والمتمثل في خفض المنحنى الوبائي للإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يجري العمل على وضع خطة لـ "الخروج التدريجي" من حالة الإغلاق العام للبلاد حتى لا يزداد عدد المصابين بالفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك