سفير مصر بكندا: مشاركتي بندوة التضامن مع الفلسطينيين تؤكد دعمنا للحقوق الفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بكندا: مشاركتي بندوة التضامن مع الفلسطينيين تؤكد دعمنا للحقوق الفلسطينية

أحمد أبو زيد
أحمد أبو زيد
أ ش أ
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 10:15 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 10:15 م

أكد سفير مصر لدى كندا أحمد أبو زيد، أن مشاركته، اليوم الأحد، في الندوة الافتراضية التي نظمتها مجموعة الصداقة الكندية الفلسطينية في البرلمان الكندي، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تؤكد مجددًا دعم مصر الكامل والتاريخي للحقوق الفلسطينية، وتشجيعها للحكومة الكندية على إظهار المزيد من الدعم للقضية الفلسطينية ودعم حل الدولتين.

وقد ألقت الكلمة الرئيسية في الندوة الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور عدد من أعضاء مجلسي العموم والشيوخ الكنديين، وأساتذة القانون الدولي والسفراء المعتمدين لدى كندا، بالإضافة إلى رئيس لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالأمم المتحدة.

واستعرضت عشراوي المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وما يتعرض له من محاولات مستمرة على مدى أكثر من نصف قرن للاستيلاء على أرضه وموارده وتاريخه، وإرغامه على التعامل مع الحاضر باعتباره الأمر الواقع ونسيان حقوقه التاريخية.

وتناولت الندوة سبل إظهار التضامن الدولي مع الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حق تقرير المصير، وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك