دوره تثقيفية لأئمة المساجد بالبحر الأحمر لنشر الوعي الرشيد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دوره تثقيفية لأئمة المساجد بالبحر الأحمر لنشر الوعي الرشيد

كمال رشاد
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:51 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:51 م

نظمت مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، دورة تثقيفية للأئمة المساجد وموظفي أدارة الغردقة والمديرية، بعنوان: "نشر الوعي الرشيد" بمقر دار مناسبات مسجد الرحمن بالسقالة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، بضرورة نشر الوعي الرشيد بين أبناء الوزارة.

وبدأت الدورة، بآيات من الذكر الحكيم وتلاوة القرآن الكريم، ثم تلا ذلك كلمة للشيخ محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، والذي حذر فيها من الاستخدام الخاطئ لصفحات التواصل الاجتماعي، وكيفية الاستفادة من تلك الصفحات.

وأضاف الشيخ عبدالباسط عثمان مدير الدعوة بالمديرية، أن المسلم لابد من أن يواكب العصر الحدث، ويتابع ما يحدث حلوة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الإسلام يدعونا إلى التطور والتحضر في جميع المجالات، وخاصة في مجال الإلكترونيات والبرمجيات، وذلك من خلال السوشيال ميديا وغيرها.

ومن جانبه، أكد عبد الفتاح أبو الوفي، مدير إدارة أوقاف الغردقة، أن مواقع التواصل الاجتماعي وما متحملة من إيجابيات وسلبيات قد تفيد أو تؤثر بالسلب أو الإيجاب على بيوتنا وأسرنا ولأولادنا داخل منازلنا، مؤكدا على مراعات الاختيار الجيد المواقع المناسبة حسب ما تتناسب مع عاداتنا وتقاليد الأسر المصرية.

وأوضح الشيخ إسماعيل علي مدير إدارة أوقاف الغردقة، أن الكلمة تبني حضارة وتهدم امم ويجب اختيار الكلمة، محذرا من الانسياق خلف الشائعات، وخاصة الهدامة منها التي قد تؤثر على عقول أبناءنا بالسلب.

وحضر الدورة جميع أئمة أوقاف مدينة الغردقة وموظفي المديرية والإدارة.

والتزمت الأوقاف، خلال الدورة التثقيفية باتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بين الحضور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك