تخريج 173 شابا من برنامج السفارة الأمريكية لدراسة اللغة الإنجليزية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخريج 173 شابا من برنامج السفارة الأمريكية لدراسة اللغة الإنجليزية

نوران عرفة
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 5:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 3:23 ص

هنأ دانيل روبنستين، القائم بأعمال السفير الأمريكي، 173 شاباً وفتاة من أسوان، القاهرة، بورسعيد وطنطا، بمناسبة الانتهاء من دراسة برنامجاً مكثفا مدته عامين، وهو برنامج المنح المصغّرة للغة الإنجليزية «أكسيس» الذي تقدمه السفارة الأمريكية بالقاهرة. 

أقيم حفل التخرج أمس الاثنين، بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس في القاهرة، وبرعاية رئيس الجامعة د. أحمد دلال.

وفي كلمته لخريجي دفعة "Access 13" الجدد، قال دانيال روبنشتاين أهمية التعليم: «لا يقتصر برنامج أكسس على تعلم اللغة الإنجليزية فحسب. بل أنه يعلم المهارات الحياتية التي ستساعدكم طوال حياتكم الأكاديمية والمهنية».

وأضاف: «خلال الفترة التي قضيتموها كطلاب في برنامج أكسس، فقد قمتم بتعزيز مهارات اللغة الإنجليزية لديكم، وبناء الثقة بالنفس، وتطوير مهارات التفكير النقدي لتصبحوا شبابًا واعدًا وقادة في هذا الصدد».

ويقدم برنامج "أكسيس" فرصة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة لاكتساب المهارات الأساسية للغة الإنجليزية من خلال دروس وأنشطة تتعلق بتطوير المهارات الشخصية والقيادية، بالإضافة إلى جلسات مكثفة أثناء الإجازات المدرسية.

ويتم تمويل برنامج "أكسيس" من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بسفارة الولايات المتحدة. وقد تولت كل من هيئة "أميدإيست" والجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظيم الفصول الدراسية للبرنامج والأنشطة للطلاب.

يذكر أن السفارة الأمريكية تقدّم منحة أكسس تدريب عالي الكفاءة لمدة عامين لتعلم اللغة الإنجليزية للطلبة، وتتيح لهم فرص المشاركة في أنشطة غير دراسية لتعلم اللغة واكتساب مهارات القيادة.

وتعلم أكثر من 5000 طالب وطالبة من الشباب المصري المؤهل للاستفادة من البرنامج، اللغة الإنجليزية من خلال حصولهم على المنحة منذ عام 2006، كما أنه قد تخرج أكثر من مائة ألف طالب من هذه المنحة على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك