سكرتير عام القاهرة: نستهدف تطبيق قانون انتظار المركبات بـ70% من الطرق مارس المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سكرتير عام القاهرة: نستهدف تطبيق قانون انتظار المركبات بـ70% من الطرق مارس المقبل

صفاء عصام الدين
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:08 م

قال سكرتير عام محافظة القاهرة إبراهيم عوض، إن المحافظة تستهدف تطبيق قانون انتظار المركبات على شوارع بنسبة تصل إلى 70% من شوارع العاصمة التي ينطبق عليها اشتراطات تطبيق القانون وذلك خلال شهر مارس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، لمناقشة أثر تطبيق القانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزارة التنمية المحلية رقم (5) لسنة 2021.

ويأتي ذلك في ضوء بعض الإشكاليات الناتجة عن تطبيقه والتي اعترض عليها المواطنين، وخلو اللائحة التنفيذية من تفصيل المادة الثانية من القانون المشار إليه، والتي تقضي بتشكيل لجنة من كل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تُعد هذه اللجنة هي الهيكل الأساسي الذي يعمل على تنفيذ هذا التشريع.

من جهته قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه تحدث مع رئيس مجلس الوزراء بشأن المحال التجارية أسفل الكباري والمحاور، مؤكدًا أن الهدف من هذه المحال تحقيق تنمية وتوفير فرص عمل.

في الوقت نفسه، أكد ضرورة مراعاة اختيار المحاور والميادين التي لا تؤثر بالسلب على الحركة المرورية، والتي تهدف لخلق حالة من النشاط والرواج وفي نفس الوقت لا تعيق حركة المرور.

وقال السجيني، إن إقامة المحال التجارية أسفل الكباري والمحاور لابد أن يكون وفق أكواد محددة، متابعًا: "نوجه الحكومة بتكويد إقامة المحال أسفل الكباري، والوزارات المعنية بالتكويد هي الداخلية والتنمية المحلية والإسكان".

وأضاف: "على الجهات التي تقوم بإنشاء الكباري والمحاور أن تنفذ تلك الأكواد التي صدرت من الجهات صاحبة الاختصاص، أرجو من ممثلي الحكومة أن تنقل هذا الكلام للجهات التنفيذية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك