فيديو.. «الخارجية»: طرح الكونجرس مشروعات متعلقة بـ«الداخل المصري» ليس بالأمر الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الخارجية»: طرح الكونجرس مشروعات متعلقة بـ«الداخل المصري» ليس بالأمر الجديد

المستشار أحمد أبو زيد،
المستشار أحمد أبو زيد،
نور رشوان
نشر في: الخميس 29 ديسمبر 2016 - 12:25 م | آخر تحديث: الخميس 29 ديسمبر 2016 - 12:25 م

جدد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، رفضه لقيام الكونجرس الأمريكي بطرح مشروع قانون خاص بترميم الكنائس القبطية بمصر.

وقال «أبو زيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح الخميس، إن «طرح مثل هذا المشروع تدخل غير مقبول، وغير مفهوم، ومستغرب، فمسألة ترميم الكنائس هي مسألة تنفيذية بحتة، وبالفعل بدأت الحكومة المصرية في اتخاذ إجراءات كثيرة بشأنها، كان آخرها البدء في ترميم الكنيسة البطرسية».

وأضاف، أنه «ليس أمرًا جديدًا أن يتم طرح مشروعات قوانين مرتبطة بالداخل المصري أمام الكونجرس الأمريكي، فقط سبق وأن تم طرح مشروعات متعلقة بأوضاع حقوق الإنسان بمصر، والمساعدات الأمريكية وغيرها».

وأوضح، أن «السفارة المصرية في واشنطن تعمل بشكل دائم على التواصل مع أعضاء الكونجرس الأمريكي؛ لتصحيح أي مغالطات بشأن الأوضاع الداخلية بمصر».

وتوقع ألا يحظى هذا المشروع بدعم كبير داخل الكونجرس، مضيفًا: «كان يجب الرد على المشروع برفضه، والتعامل معه بقدر كبير من الوضوح والحسم؛ لأنه يعطي جهة خارجية حقوق تتعلق بالسيادة الوطنية المصرية».

وقام أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي بطرح مشروع قانون خاص بترميم الكنائس القبطية بمصر، وهو ما قوبل برفض من جانب وزارة الخارجية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك