مد جلسات اجتماع واشنطن حول سد النهضة يوما إضافيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مد جلسات اجتماع واشنطن حول سد النهضة يوما إضافيا

أرشيفية
أرشيفية
محمد علاء
نشر في: الخميس 30 يناير 2020 - 1:03 م | آخر تحديث: الخميس 30 يناير 2020 - 1:03 م

قرر وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، مد جلسات الاجتماع «الحاسم» في مفاوضات سد النهضة، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، يوما إضافيا لتختتم مساء اليوم الخميس.

وكانت الإدارة الأمريكية قد دعت لاجتماع يومي 28 و29 يناير على مستوى وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق النهائي بشأن سد النهضة.

ويترأس وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، الاجتماع الذي يضم كذلك الفنيين والخبراء القانونيين في الدول الثلاث، إلى جانب رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس.

ولم يصدر عن أي من المجتمعين بيانا أو تصريحا رسميا لما تقرر خلال اليومين الماضيين.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أصدرت بيانا في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، نوهت خلاله إلى أن الاجتماعات تهدف إلى التوصل لاتفاق شامل حول ملء وتشغيل سد النهضة.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية عن وزير المياه والطاقة الإثيوبي سيلشي بيكلي، قوله، قبل يومين، إن الاجتماع يركز على "مراجعة الكتابة القانونية لاتفاق التعبئة والتشغيل، الذي جرى في الخرطوم الأسبوع الماضي".

وكان وزراء الخارجية والري قد اتفقوا، في 6 نوفمبر الماضي، على اللجوء إلى المادة العاشرة من إعلان المبادئ، والتي تقضي بالاحتكام لوسيط دولي في حال فشل التوصل لاتفاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك