فيديو.. الزراعة: قادرون على تجاوز الأزمات بفضل الجهود والمشروعات التي بدأناها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: قادرون على تجاوز الأزمات بفضل الجهود والمشروعات التي بدأناها

هديل هلال
نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 8:16 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 8:20 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المشروعات العملاقة التي أقامتها الدولة المصرية في الزراعة، تنعكس بشكل إيجابي على توافر المنتجات في السوق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن عملية الإتاحة نقطة جوهرية في الوقت الراهن، معقبًا: «قادرون على تجاوز الأزمات بفضل الجهود والمشروعات التي بدأناها».

ولفت إلى أن توفير مستلزمات الإنتاج والإفراجات عن الذرة والصويا، عوامل تضمن استقرار السوق، وتشجع المنتجين على الاطمئنان لممارسة عملية الإنتاج وتربية الدواجن مرة أخرى.

وأوضح متحدث الزراعة، أن عودة الإنتاج تضمن زيادة حجم المعروض والإتاحة أمام المواطن المصري، مؤكدًا أن الأمر ينعكس في النهاية على مزيد من الاستقرار والاتزان في أسعار السلع.

وأشار إلى أن الوزارة بالتنسيق مع العديد من الأجهزة المعنية، تحاول وضع آلية للتسعير العادل للمنتجات وتوفيرها في البورصة السلعية، لافتًا إلى حرص الوزارة على التسعير العادل والشفاف؛ الذي يحقق الرضاء للمنتجين.

وأعلن أن البورصة السلعية تصبح متاحة إلكترونيًا قريبًا، مضيفًا: «بدأنا العمل على تداول منظومة القمح والقطن ومستلزمات الدواجن، ونستهدف التوسع في الموسم المقبل في زراعة المحاصيل الاستراتيجية كالذرة والصويا ومنتجات الأعلاف والمنتجات الاستراتيجية للمواطن المصري».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك