الزراعة تطلق مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» لتوفير السلع بأسعار مخفضة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة تطلق مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» لتوفير السلع بأسعار مخفضة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 6:08 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 6:08 م

أعلن الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي عن إطلاق مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، لتوفير كافة منتجات مشروعات الإنتاج الزراعي بأنواعها سواء الحيواني أو الداجني وبيض المائدة وعسل النحل بأنواعه ومنتجات تصنيع الألبان والسلع الغذائية الأخرى المنتجة من كافة قطاعات الوزارة، ما يلبي احتياجات المواطنين.

تأتي المبادرة تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لتطوير منظومة التسويق لطرح المنتجات والسلع الغذائية للمشروعات التعاونية الإنتاجية التابعة للوزارة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، ومشروعات الجمعية العامة للإصلاح الزراعي.

وقال الفولي - في بيان اليوم الاثنين - إن طرح هذه المنتجات سيتم بجانب ما ينتجه الفلاح من محاصيل الخضر والفاكهة وتوفيرها للسوق المحلي مباشرة من المنتج إلى المستهلك من خلال منافذ وزارة الزراعة والهيئة العامة للإصلاح الزراعي على مستوى المدن والقرى والنجوع وبأسعار مناسبة تقل عن سعر السوق بحوالي 20%، وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري، والحد من الاحتكار والاستغلال.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ المبادرة من خلال 312 منفذا تابعين للإصلاح الزراعي والجمعية العامة للإصلاح الزراعي منتشرة في 19 محافظة.. لافتا إلى أن هناك خطة تستهدف التوسع في إنشاء المنافذ بحيث تصل إلى أكثر من ألف منفذ على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك