الأب بطرس دانيال: الصحة رحبت بمبادرة من الرهبان الفرنسيسكان لمساعدة الدولة في أزمة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأب بطرس دانيال: الصحة رحبت بمبادرة من الرهبان الفرنسيسكان لمساعدة الدولة في أزمة كورونا

هدى أمين
نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 5:45 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 5:45 م

قال الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، إنه دائمًا متفائلًا بأنه لا يحدث شيئ إلا للخير، مضيفًا أن هناك جانبا إيجابيا لفيروس كورونا في توعية عدد كبير من الناس وتوحيدهم، وإظهار جوانب إيجابية وأخرى سلبية في بعض الأشخاص.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء اليوم الإثنين، أن الرهبان الفرنسيسكان أطلقوا مبادرة، بعد الطلب من رئيس الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر، مراد مجلع، بالاجتماع وعرض أفكار الخدمات، التي من الممكن أن تقدم للقطاع الصحي، مضيفًا أن وزارة الصحة وافقت على المبادرة، وسترسل لجان؛ لمعاينة المنشآت الصحية ومدارس الرهبان الفرنسيسكان، لمساعدة الدولة في التصدي لأزمة كورونا، وإسعاف الناس.

وأبدى استعداد الرهبان الفرنسيسكان لمساعدة الفقراء بالطعام والمساعدات المادية، مستطردًا: «الرهبنة يجب أن تؤدي دور ولا تنسحب في هذه اللحظات، ومستعدين لأي خدمة من أجل خير مصر وخير الجميع».

وكانت الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر، أعلنت عن مبادرتها الإنسانية من أجل مساعدة وزارة الصحة المصرية خلال هذه الفترة الاستثنائية لمواجهة اخطار انتشار فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك