وزير المالية: الموازنة الجديدة تنحاز تماما للمواطن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: الموازنة الجديدة تنحاز تماما للمواطن

محمد معيط وزير المالية تصوير سليمان العطيفى
محمد معيط وزير المالية تصوير سليمان العطيفى
هديل هلال
نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 7:55 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 7:55 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن العجز الموجود بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ أقل من العجز الذي كان موجودًا في موازنة العام الماضي.

وأضاف «معيط» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الموازنة هذه المرة تنحاز انحيازًا تامًا إلى المواطن وتحسن مستوى معيشته، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي كانت واضحة باتخاذ سياسات لتعويض المواطنين عن الإجراءات التي تمت خلال الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أن الموازنة تركز على القطاع الصحي والتعليم والصناعة والاستثمارات؛ لخلق فرص عمل وتحسين البنية التحتية للخدمات المقدمة، موضحًا أن الأرقام داخل الموازنة تحقق هذه المستهدفات.

وذكر وزير المالية أن الوزارة اتخذت قرارات متعلقة بالعلاوة الدورية والمبلغ الحافز؛ لتحسين مستوى المعيشة، لافتًا إلى زيادة مبلغ الحافز الإضافي للخاضعين لقانون الخدمة المدنية إلى 12% مقارنة بـ10% العام الماضي.

وأشار إلى أن الموازنة تعفي أي فرد مرتبه 2000 جنيه في الشهر من الضرائب، فضلًا عن أن الشريحة الضريبية من 15 ألف إلى 30 ألف تخضع لضريبة 2.5%.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الاثنين، أن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، يُترجم توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، من خلال مبادرات فعَّالة تُسهم في الارتقاء بجودة الخدمات العامة، وتعزيز دعائم الحماية الاجتماعية، على النحو الذى يضمن استفادة كل فئات المجتمع من عوائد التنمية خاصة الفئات الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجًا، والطبقة المتوسطة، موضحًا أن إجمالي المصروفات بالموازنة الجديدة يبلغ نحو تريليون و٧١٠ مليارات جنيه، بينما يبلغ إجمالي الإيرادات نحو ١,٣ تريليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك