وزيرة الهجرة: السفارات المصرية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تلقي طلبات إجلاء العالقين بالخارج - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: السفارات المصرية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تلقي طلبات إجلاء العالقين بالخارج

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
أحمد كساب
نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 4:10 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 4:10 م

قالت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الجهة المسؤولة عن تلقي أية طلبات واتخاذ القرارات بشأن إجلاء المواطنين المصريين في الخارج هي السفارات المصرية، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة التي سيتم تكليفها بإفادة المواطنين المصريين العالقين بأي ترتيب وطني يتم اعتماده لإرسال طائرة للإجلاء، لتقوم السفارات باستصدار الموافقات اللازمة من السلطات هناك وفق الحاجة.

وأوضحت مكرم في تصريحات لها اليوم الاثنين، أنها تلقت استفسارات متكررة من الطلبة المصريين الدارسين بأوكرانيا وأسرهم، والتي تطلب توفير طائرات إجلاء استثنائية لإعادتهم إلى أرض الوطن، كما لاحظت ترويج بعض المنتفعين الساعين لاستغلال الطلبة وأهاليهم ويقومون بالترويج لشائعات مغرضة بهذا الشأن.

وأكدت أن ما تردد بهذا الشأن لا أساس له من الصحة، مشيرة في هذا الصدد، إلى أن السفارات المصرية بكافة الدول تعمل بالتعاون مع وزارة الطيران المدني على التنسيق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بخصوص إجلاء المصريين العالقين، موضحة أن الدولة بكل أجهزتها تبذل أقصى جهد حتى نتخطى هذه الأزمة بسلام.

وأهابت مكرم بالمواطنين العالقين في أوكرانيا اتخاذ أقصى درجات الحذر وتجنب الوقوع في براثن المضللين وأي شائعات يرددونها بشأن طائرات إجلاء لا أساس لها بدافع التضليل والاستغلال في هذه الظروف الحرجة.

ونوهت بأن الوزارة تعمل على متابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وبذل كافة الجهود للتنسيق مع الدول المختلفة بما يسمح بإعادة المواطنين العالقين والحالات الاستثنائية، مشددة على ضرورة قيام العالقين الذين لم يستكملوا بياناتهم بالتواصل مع السفارات والقنصليات في الدول المختلفة، وملء النماذج الإلكترونية الخاصة بذلك:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfKRxP4OoLfJlbB7xbYX-I2fxFalP4HSgQULhjBtAOiBH-w8Q/viewform

أو البريد الإلكتروني Egyexpcare2020@gmail.com، أو عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755/01062437210.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك