المستشفيات الجامعية: تجهيز 27 مستشفى عزل لمساعدة الصحة حال الحاجة إلينا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشفيات الجامعية: تجهيز 27 مستشفى عزل لمساعدة الصحة حال الحاجة إلينا

عمر فارس:
نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 4:39 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 4:39 م

عبدالغفار: 68 من طاقم مستشفيات عزل الصحة من المستشفيات الجامعية.. و11 من كبار أساتذة كليات الطب يشرفون على بروتوكول العلاج

أعلن أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسام عبدالغفار، عن تجهيز 27 مستشفى جامعي للعزل للمساعدة مع مستشفيات وزارة الصحة المخصصة للعزل، إلا أنه حتى الآن لم تستخدم تلك المستشفيات، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية الآن تقوم على تقديم الخدمات الصحية المختلفة لكافة المرضى من غير المصابين بفيروس كورونا.

وكشف عبدالغفار، خلال تصريحات صحفية، أن 68 من الفريق الطبي بمستشفيات العزل الثمانية من أساتذة المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى أن 11 أستاذ جامعي من أكبر أساتذة كليات الطبي يشرفون على بروتوكول العلاج.

وذكر أن ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من الأشخاص بصورة غير نظامية غير صحيح ويسبب الذعر.

وأوضح أن وزارة الصحة طلبت من المستشفيات الجامعية دعمها بعدد من الأطباء في تخصصات معينة منها الأمراض الصدرية والمتوطنة والأشعة والتحاليل، للمساعدة في مستشفيات العزل.

ولفت إلى أن طبيب جراحة من المستشفيات الجامعية أبلغ المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية رغبته في المساعدة في مستشفيات العزل على الرغم من كون تخصصه غير مطلوب، وعندنا رفضت وزارة الصحة ذهب إلى باب إحدى مستشفيات العزل وصمم على الدخول ومساعدة زملائه.

وقال إن مصر تفتح أبوابها أمام كل المنظمات العالمية الصحية لترى ما تفعله مصر، وأن الدولة لا تدير الأزمة على الانطباعات العامة وإنما على بيانات موثقة وحركات دقيقة وخطوات وحسابات محسوبة، وأخذت قرارات موجعة اقتصاديا حفاظا على مواطنيها.

وأضاف أن حجم انتشار الفيروس مازال في وضع السيطرة، وما زلنا قادرين على تتبع مصدر العدوى، والرهان أن يدرك الأشخاص أهمية تلك النقطة وعدم وصول الدولة لمرحلة عدم معرفة مصدر العدوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك