«الفاتيكان»: عناق البابا والإمام «تاريخى» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفاتيكان»: عناق البابا والإمام «تاريخى»

تصوير رافي شاكر
تصوير رافي شاكر
كتبت ــ مروة محمد:
نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 7:57 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 7:57 م

قال الأسقف داريو فيجانو، رئيس سكرتارية بابا الفاتيكان لشئون العلاقات العامة والاتصالات، إن الزيارة الرسولية للبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان إلى القاهرة، كانت «ناجحة تماما»، مشيرا إلى أنه «كان هناك استقبال كبيرا جدا فى انتظاره فى القاهرة»، موضحا فى الوقت ذاته أن «فرانسيس نجح فى نقل رسالة السلام التى كان يريد إيصالها..كانت حصيلة إيجابية».
وبسؤاله عن أهم الملامح التى ستبقى خالدة للأبد عبر هذه الزيارة، قال فيجانو: «الملامح الرائعة خلال الزيارة كثيرة جدا ولكننا إذا اخترنا واحدة سنختار صورة العناق التى أثرت فىّ بشدة.. إنه عناق بابا الفاتيكان لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.. نحن نعلم أن البابا فرانسيس يعانق دائما ولكنه عناق من نوع خاص، كان مشهدا رائعا للغاية!».
وتابع: «كان عناقا قويا، كما لو أن هناك رغبة قوية الإعلان عن التقدير المتبادل..أعتقد أن هناك بذور لعملية الحوار ولخطوات ممكنة، ومن ناحية أخرى هناك مجال لخلق حضارة قائمة على الحوار والتعايش السلمى، فضلا عن خلق نسيج مجتمعى يعيش فى السلام«.
وأضاف فيجانو، فى مقابلة أمس مع راديو الفاتيكان تعليقا على نتائج زيارة البابا فرانسيس: «البابا ذهب للقاهرة ليثبت أن الأديان من الممكن أن تكون أبطالا لتشكيل تحالفات من أجل تحقيق السلام..الزيارة حققت خطوات مهمة على المستوى الدينى!».
وأوضح مسئول الفاتيكان أن الحشد الهائل الذى كان فى استقبال بابا الفاتيكان فى القاهرة كان من أكثر الأشياء المؤثرة خلال الزيارة، مضيفا «كان هناك الكثير من الشباب والعائلات..البابا تحدث عن الحياة وعن الموت معا!».
وعن انطباعه حول الزيارة، قال: «الزيارة كانت لفتة قوية وحدثا مهما بالنسبة للشعب المصرى وبالنسبة للعلاقة بين الكنسية الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية، إنها لحظة من الدعم للأقباط فى لحظة معقدة».
وأضاف: «الزيارة مهمة جدا لبناء مصر، التى تعد مهد الضيافة، كما كانت قبل 2000 عام عندما استضافت العائلة المقدسة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك