رئيس الوزراء يعقد اجتماعا للإعداد لزيارة نظيره المجري غدا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا للإعداد لزيارة نظيره المجري غدا

رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل
رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 8:32 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 8:32 م

ترأس رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اجتماعا للإعداد لزيارة رئيس الوزراء المجري، إلى القاهرة غدا الثلاثاء، وتستمر لثلاثة أيام، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، وبصحبته ممثلون عن كبريات الشركات المجرية.

شارك في اجتماع اليوم الاثنين، وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، والطيران، ورئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفير مصر بالمجر.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، أهمية الزيارة المقبلة لرئيس الوزراء المجري، في دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي، بما يحقق صالح البلدين، وخاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من إمكانات اقتصادية هائلة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، بأن الاجتماع استعرض الاتفاقيات المطروحة للتوقيع خلال الزيارة المقبلة في مجالات النقل، وتصنيع السيارات، والسكك الحديدية، وبما تشمله من برامج للتصنيع المحلي والتدريب المهني، بالإضافة إلى اتفاق في مجال الخدمات الجوية، يسمح بزيادة عدد رحلات الطيران بين شركات البلدين، فضلا عن استعراض عدد من المشروعات في إطار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض عددا من الاتفاقات التجارية المنتظر توقيعها بين عدد من الشركات المصرية ونظيراتها المجرية، في إطار دعم العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين، واتفاقيات أخرى للتعاون الاقتصادي والجامعي بين البلدين واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ونظيره المجري.

يشار إلى أنه ستعقد على هامش الزيارة، اجتماعات مجلس الأعمال المصري - المجري المشترك، لتناول عدد من المشروعات ومجالات التعاون الثنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك