بلاغ للنائب العام يتهم المستشار سمير البهي بالإساءة لمؤسسات الدولة - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





بلاغ للنائب العام يتهم المستشار سمير البهي بالإساءة لمؤسسات الدولة

كتب: أحمد الجمل
نشر فى : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 2:03 م | آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 2:03 م

تقدم المحامي محمد حامد سالم، ببلاغ إلى النائب العام ضد المستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، يتهمه فيه بالتحريض ضد مؤسسات الدولة أثناء تعليقه في إحدى القنوات الفضائية على الأزمة التى نشبت بين مجلس النواب والقضاة إثر التعديلات الأخيرة لطريقة اختيار رؤساء الجهات والهيئات القضائية.

وقال المحامي في بلاغه الذي حمل رقم 6528 لسنة 2017 عرائض النائب العام، إن رئيس الجمهورية قد أصدر القانون رقم 13 لسنة 2017 بشأن تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات والجهات القضائية، وهم مجلس الدولة ومجلس القضاء الأعلى والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة وفي نفس اليوم فوجئ والشعب المصري بهجوم المستشار سمير البهي على الدولة المصرية، بحسب البلاغ.

وأضاف البلاغ أن المستشار قال فى مداخلة تلفزيونية "ما صدر اليوم هو إعلان بوفاة استقلال القضاء، ما صدر اليوم هو اعلان لانتهاء الحريات فى مصر، العالم كله سيعرف أنه لا قضاء مستقل فى مصر وبالتالى لا تنتظرى استثمار ولا حريات ولا كرامة لمواطن".

وأشار البلاغ إلى أن المستشار سمير البهي قام بالإساءة لمؤسسات الدولة المصرية أمام الرأي العام الداخلي والخارجي، وهدد علانية بتدويل القضية والاستقواء بالخارج وتعمد إثارة الرأي العام ضد مؤسسات الدولة.

وانتهى إلى المطالبة باتخاذ إجراءات رفع الحصانة عنه، وندب قاضي للتحقيق واستدعاؤه لسماع أقواله وأقوال مقدمي البرامج وتحريك الدعوى الجنائية ضد من يثبت اشتراكهم معه، بحسب نص البلاغ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك