لاعبة تنس تنضم إلى قائمة المحتجين على مقتل جورج فلويد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لاعبة تنس تنضم إلى قائمة المحتجين على مقتل جورج فلويد

وكالات
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 4:55 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 5:02 م

انضمت لاعبة التنس الأمريكية كوكو جوف للأصوات الأخيرة التي كان لها رد فعل على مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد في مدينة مينيابوليس يوم الاثنين الماضي أثناء اعتقاله من قبل الشرطة.

وبعد هذه الواقعة، كان هناك العديد من الأصوات التي تعالت احتجاجا على ما حدث، وآخرها جوف البالغة من العمر 16 عاما والتي استخدمت شعار (أستخدم صوتي لمحاربة العنصرية. هل تستخدم أنت صوتك؟)، للمطالبة بالعدالة .

وظهرت جوف، التي حققت المفاجأة العام الماضي عندما بلغت دور ثمن النهائي في ويمبلدون ووصلت لنفس المرحلة في بطولة أستراليا المفتوحة هذا الموسم، في فيديو تسأل فيه هذا السؤال، ثم يستعرض المقطع صورا لفلويد وضحايا سود آخرين.

وفي نهاية الفيديو، تتساءل لاعبة التنس الشابة عما إذا كان اسمها سيكون التالي في قائمة الضحايا السود للشرطة الأمريكية.

وتوفي جورج فلويد يوم الاثنين الماضي عندما تم اعتقاله للاشتباه في محاولته استخدامه ورقة مالية مزورة بقيمة 20 دولارا في سوبر ماركت.

وفي المقاطع التي صورها المارة في المدينة، يظهر الشرطي وهو يضع ركبته على عنق فلويد لعدة دقائق، بينما يردد الأخير.. أرجوك، أرجوك، أرجوك، لا أستطيع التنفس. أرجوك.

وفي هذه الأثناء، قتل شاب ليلة الجمعة بمدينة ديترويت الأمريكية جراء إطلاق النار عليه خلال مشاركته في الاحتجاجات ضد مقتل فلويد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك