فان دير سار يرحل عن منصب الرئيس التنفيذي لنادي أياكس الهولندي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فان دير سار يرحل عن منصب الرئيس التنفيذي لنادي أياكس الهولندي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 4:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 4:17 م

قرر نجم حراسة المرمى السابق الهولندي إدوين فان دير سار الرحيل عن منصب الرئيس التنفيذي لنادي أياكس الهولندي لكرة القدم.

وأوضح النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الثلاثاء أن فان دير سار سيسلم مهام عمله لزملائه في مجلس الإدارة اعتبارا من أول يونيو.

وطلب المجلس الإشرافي للنادي من فان دير سار البقاء بشكل رسمي في منصبه حتى أول أغسطس المقبل من أجل ضمان نقل الملفات المحلية والدولية بالشكل المطلوب.

وقال فان دير سار حارس مرمى أياكس السابق: "بعد 11 عاما في مجلس الإدارة، انتهيت من دوري. مررنا بأشياء رائعة معا، لكنها كانت أيضا فترة صعبة للغاية. أنا ممتن للغاية بالأشخاص الذين التقيتهم وعملت معهم في مسيرتي الثانية في أياكس، وأعتز بما حققناه ومررنا به معا".

وأضاف: "أشعر بالحاجة للابتعاد شيئا ما، والحصول على بعض الراحة، وفعل أشياء أخرى. شعرت بأنه ليس من الجيد أن أتخذ قرارات بشأن هذا النادي الرائع في الفترة المقبلة. لهذا قررت الاستقالة".

ومن جانبه، قال بيير إرينجا رئيس المجلس الإشرافي: "كنا نرغب في بقاء إدوين، لكنه اتخذ قراره. وعلينا احترام هذا. الموسم الماضي لا يعكس الفترة التي تولى فيها المسؤولية في أياكس".

وأتم: "النادي شهد العديد من النجاحات، والكثير من التقدم، واكتسب شهرة دولية. مهام عمله ستنتقل إلى الأعضاء الباقين في مجلس الإدارة. إدوين سيظل متاحا للأمور المتعلقة بالانتقالات والاستشارات حتى أغسطس. ونتوقع الإعلان عن مجلس إدارة جديد بعد أول أغسطس.

وانضم فان دير سار إلى مجلس إدارة أياكس في نوفمبر 2012، وعمل في البداية مديرا للتسويق.

ومنذ نوفمبر 2016، تولى منصب الرئيس التنفيذي للنادي، وذلك إلى جانب توليه مناصب أخرى في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) ورابطة الأندية الأوروبية المحترفة (ايكا).

وشهد النادي نموا هائلا تحت قيادة فان دير سار من خلال نجاحاته الرياضية والإعلامية والتجارية، وكان من المفترض أن يستمر عقده حتى 30 يونيو 2025 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك