البيئة: قياسات بيئية لعدد من الشركات بمسطرد لشكوى السكان من إنبعاث روائح بترولية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة: قياسات بيئية لعدد من الشركات بمسطرد لشكوى السكان من إنبعاث روائح بترولية

أ ش أ
نشر في: الخميس 30 يونيو 2022 - 7:00 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2022 - 7:01 م

أصدرت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، توجيهاتها بسرعة بحث الشكوى المقدمة من عدد من سكان منطقة شرق القاهرة حول إنبعاث روائح بترولية بالمنطقة أثناء فترات الليل.

وعلى الفور، قام جهاز شئون البيئة بالدفع بالمعمل المتنقل لرصد ملوثات الهواء التابع للشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط للتمركز في نطاق منطقة مسطرد الكائن بها عدد من شركات إنتاج وتوزيع المنتجات البترولية لمتابعة الوضع البيئي ومدى التوافق مع معايير قانون البيئة ولائحته التنفيذية.

كما تم الدفع بمجموعة عمل من التفتيش المركزي التابع للوزارة لمراجعة الإجراءات المتخذة من قبل الشركات الكائنة بالمنطقة، وإجراء القياسات اللازمة لبيان مدى التوافق البيئي لتلك الشركات.

وأوضحت وزارة البيئة - في بيان لها اليوم - أنه تم دراسة الوضع بالمنطقة بجانب الإجراءات والقياسات التي أجرتها الوزارة، حيث تلاحظ ارتفاع الكثافات المرورية على مدار الأيام الماضية والتي تزداد مساءً بالمنطقة، كما يتزامن ذلك مع انخفاض معدل سرعة الرياح والتي تصل إلى مرحلة السكون في بعض الفترات مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يساعد على تركز الملوثات والإحساس بها في بعض المناطق أثناء فترات الليل.

وأشارت الوزارة إلى أن شركتي تكرير البترول الكائنتين بالمنطقة مرتبطتان بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بالوزارة، حيث يتم متابعة إنبعاثات عدد لا يقل عن خمسة عشر مدخنة بشكل لحظي لمتابعة مدى الالتزام البيئي.

ودعت وزارة البيئة المواطنين لمتابعة موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت للتعرف على التنبؤات المتوقعة لحالة الطقس لمدة ثلاثة أيام والتي توضح تشتت الملوثات من عدمه.

وأهابت الوزارة بالمواطنين بالمساهمة في التخفيف من حدة الملوثات والضغوط الحادثة خلال تلك الفترة عن طريق التقليل من استخدام وسائل المواصلات الخاصة والتوجه نحو استخدام المواصلات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك