كامل الوزير: السكة الحديد ليست للبيع أو الخصخصة وهدفنا الاستغلال الأمثل لأصولها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كامل الوزير: السكة الحديد ليست للبيع أو الخصخصة وهدفنا الاستغلال الأمثل لأصولها

أحمد سعداوي
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 3:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 3:11 م

أكد وزير النقل كامل الوزير، حرص الوزارة على إدارة أصول هيئة السكك الحديدية والاستغلال الأمثل لمواردها لتحقيق الأرباح وتقديم خدمات أفضل لجمهور الركاب.
وأوضح الوزير، على هامش توقيع إنشاء شركة مستقلة لإدارة قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد، أن السكة الحديد ليست للبيع ولا يمكن خصخصتها وستظل ملكا للدولة، مشيرًا إلى أن الاستغلال الأمثل للأصول لا يعني الخصخصة.
وأردف بأن الهدف الأساسي لهيئة السكك الحديدية هو نقل الركاب براحة وأمان وبعد ذلك تحقيق العائد المادي اللازم لتطوير الهيئة من نقل البضائع، متابعًا: على الرغم من أن البضائع ستحقق أرباحاً طائلة لمنظومة السكة الحديد، إلا أن نقل الركاب سيظلون في مقدمة اهتمام الهيئة.
وأضاف أن توقيع تعاقد هيئة السكك الحديدية والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى لإنشاء شركة مشتركة للنقل متعدد الوسائط للبضائع، يستهدف تقوية قطاع النقل في مصر للحفاظ علي شبكة الطرق والكباري الضخمة وزيادة الموارد المالية لهيئة السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة للركاب.
وألمح إلى أن إنشاء الشركة يرتكز على الاستفادة من إمكانات هيئة السكك الحديدية من (جرارات – سكة- إشارات – قضبان ) وإمكانات الشركة القابضة من ( جرارات – شاحنات) بما يساهم في تحقيق كيان إقتصادي قوي يساهم في إحداث التنمية الشاملة ويساهم في زيادة حجم المنقول الحالي من البضائع عبر السكك الحديدية والذي لايتجاوز 1% حاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك