محمد شاكر: 76 مليار جنيه دعم من الدولة لقطاع الكهرباء خلال 5 سنوات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد شاكر: 76 مليار جنيه دعم من الدولة لقطاع الكهرباء خلال 5 سنوات

أحمد علاء
نشر في: الخميس 30 سبتمبر 2021 - 11:41 م | آخر تحديث: الخميس 30 سبتمبر 2021 - 11:41 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنّ دعم الدولة لقطاع الكهرباء خلال السنة المالية الحالية والأربع سنوات المقبلة يصل إلى 76 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الخميس، أن من يستهلك أكثر من 1000 كيلو وات في الشهر لا يحصل على دعم، مشيرًا إلى أنّ الوزارة حدّدت أسعار الشرائح للسنوات الأربع المقبلة.

وأفاد الوزير بأنّ الدولة لم تمكن تملك مراكز تحكم في شبكات التوزيع التي تخدم المنازل، لافتًا إلى أنّ هذه المراكز تتيح إشرافًا على تشغيل الشبكات.

وأوضح أن المراكز تعمل على جمع المعلومات بشكل لحظي في كل نقطة على الشبكة، وتابع: "إذا حدثت مشكلة في مكان ما تنتقل على الفور لمركز التحكم دون الحاجة للتواصل مع شبكة التوزيع".

وكان الوزير الدكتور محمد شاكر، قد شهد في وقت سابق من الخميس، مراسم التشغيل التجريبي لأول مركز آلى للتحكم في الكهرباء وتوزيع الطاقة بالقاهرة الجديدة.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إنّ شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية تولت إنشاء المركز، بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة العملاء بأحدث النظم التكنولوجية لصالح شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك ضمن الخطة القومية لإنشاء وتطوير مراكز التحكم بشركات توزيع الكهرباء.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك