دراسة: 75% من الرجال يشعرون بثقة أكبر مع وجود اللحية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: 75% من الرجال يشعرون بثقة أكبر مع وجود اللحية

سارة النواوى:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 3:48 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 3:48 م

أفاد استطلاع حديث أن الغالبية العظمى من الرجال يشعرون بتحسن ورضاء تجاه أنفسهم، مع وجود بعض من شعر الوجه؛ إذ تعتبر اللحية مهمة جدا للرجال المعاصرين، وقال 75% من المشاركين الذكور إنهم يشعرون بثقة أكبر مع وجود شعر الوجه.

طلب الاستطلاع من المشاركين تقييم «السعادة المرتبطة بشعر الوجه» باستخدام مقياس من 1 إلى 10، وكان الرضا عن لحيتهم فى المرتبة السادسة، ومع ذلك يتضح من البحث أن العديد من الرجال يرغبون فى تحسين شعر الوجه، وفقا لموقع «ستادى فايندس».

وغالبا ما يشعر نصف المشاركين بالإحباط بشأن نمو بقع معينة من شعر الوجه بشكل أسرع من المناطق الأخرى؛ حيث يقول 44% إن نمو شعر الوجه يستغرق وقتا طويلا بشكل عام، وكانت الشكاوى الأخرى الشائعة بسبب البقع الكلية والتلوين غير المتكافئ.

وكان هناك واحد من كل خمس رجال يقول بأنه يمكن أن يتخلى عن ممارسة الجنس عاما كاملا إذا كان ذلك فى سبيل أن يحصل على لحية مثالية، وقال أربعة من كل 10 مشاركين إنهم سيقضون ليلة فى السجن لتحسين شعر الوجه أو سيتخلون عن القهوة لمدة عام كامل، فضلا عن أن 18% قالوا إنهم سيحلقون رءوسهم فى سبيل ذلك.

ومن المثير للاهتمام أن 73% من الذكور يعتقدون أن شعر الوجه يجعلهم أكثر جاذبية، و63% فقط من الإناث يشاركن نفس المشاعر فيما يتعلق بالجاذبية تجاه الرجل.

ومع ذلك قال 75% من جميع المستجيبين إنه من المقبول اجتماعيا أن يكون لديك لحية كاملة، وكان هناك ستة من كل 10 نساء عبرن عن قلقهن من أن العديد من الرجال لا يعتنون بشعر الوجه بشكل صحيح.

ويقول الخبراء إن الحفاظ على لحية نظيفة لا يقل أهمية عن غسل شعرك أو ترطيبه، عندما يتم الاعتناء بهما بشكل صحيح، فإن نصف النساء اللاتى شملهن الاستطلاع قلن إنهن على الأرجح يقبلن موعدا من شخص غريب ملتح أكثر مما لو كان حليقا.

عند السؤال عن أسلوب اللحية الأكثر جاذبية، كان الرد الأكثر شيوعا بين المستجيبات هو اللحية الأقصر، قال 32% من الذكور إنهم يشعرون بالثقة بشكل خاص مع اللحية الأقصر.

وعندما سُئل المشاركون الذكور عن أفضل أنماط شعر الوجه احتلت اللحية الكاملة القصيرة المرتبة الأولى (22%)، تليها اللحية الخفيفة المتوسطة (19%)، واللحية الخفيفة (18%)، ونمو شعر الوجه لمدة يوم إلى يومين (18%)، واللحية الطويلة الممتلئة (9%).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك